شريط الأخبار

القدس: إصابة العشرات في مواجهات بـ'واد الجوز' عقب استشهاد الفتى سنقرط

06:35 - 07 تشرين أول / سبتمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أصيب عشرات المواطنين، اليوم الأحد، في مواجهات عنيفة اندلعت في حي 'واد الجوز' بالقدس المحتلة عقب الإعلان عن استشهاد الفتى محمد سنقرط (16 عاماً) في وقت سابق من اليوم.

وقال المسعف أحمد حداد إن حوالي 15 مواطناً أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم المسعف موسى عديلة في رأسه، إذ نقل 4 منهم للعلاج في مستشفى 'المقاصد' بالمدينة وتم علاج باقي المصابين ميدانياً، لافتاً إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع في المواجهات وصوب خيمة عزاء الشهيد المقامة عند منزل ذويه في حي 'واد الجوز' المقدسي.

من ناحية أخرى، قال عم الشهيد المهتدي سنقرط لمراسلتنا إن الاحتلال يراوغ في أقواله ويغيرها بشأن موعد تشريح الجثمان في معهد 'ابو كبير'، مؤكداً بأنه سيجري تشريح الجثمان بحضور طبيب فلسطيني ولكن لم يتم تحديد الموعد بعد، متوقعاً مماطلة الاحتلال كما عادته إلا أن تشييع الجثمان سوف يكون في مدينة القدس المحتلة.

يذكر أنه تم الإعلان عن استشهاد الفتى محمد سنقرط (16 عاماً) قبل ظهر اليوم في مستشفى 'هداسا عين كارم' بالقدس الغربية متأثراً بإصابته برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه قبل نحو أسبوع في الحي الذي يقطنه 'واد الجوز' دون وقوع مواجهات بل عند ملاحقته اثناء توجهه لأداء صلاة العشاء في المسجد.

انشر عبر