شريط الأخبار

النحال: ندرس مبادرة لإنهاء ملف موظفي حكومة غزة السابقة بشكل نهائي

02:52 - 07 حزيران / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد نائب رئيس نقابة موظفي حكومة غزة السابقة إيهاب النحال، أن النقابة في طور دراسة مبادرة لحلحلة ملف موظفي غزة بشكل نهائي إذا توفرت النية الصادقة لدى حكومة الحمد الله والرئيس عباس لإنهاء الملف نهائياً.

وأوضح النحال في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، أن النقابة لم تشهد أي تغير على سياسية حكومة الحمد الله تجاه موظفي غزة بعد الحرب فالتصرحيات الإعلامية كما هي لا جديد يذكر في تصريحاتهم.

وقال النحال: "الأزمة مفتعلة وتحتاج إلى قرار سياسي"، مضيفاً إذا لم نشهد تحرك جدي في إنهاء ملف الموظفين فإننا سنشهد حراك نقابي كبير فهذه الأزمة يجب أن تنتهي ولا يحق لأي حكومة أن تغض الطرف عن أكثر من 50 ألف موظف يعملون منذ 10 أشهر ولا يتلقون الرواتب فيما يجلس عشرات الآلاف في منازلهم منذ سنوات ويتلقون الرواتب".

وأضاف: "الحراك النقابي كان قبل الحرب وتوقف لمراعاة ظروف أهلنا في غزة تحت الحرب الإسرائيلية التي استمرت لـ51 يوماً ورغم صعوبة الظروف والمعاناة الكبيرة إلا أن حكومة الحمد الله لم تنظر بعين الشفقة للموظفين الذين يعملون على مدار الأشهر السابقة.

وكانت نقابة موظفي حكومة غزة السابقة قد صعدت من احتجاجاتها ضد حكومة الحمد الله لعدم صرف رواتب للموظفين ما دفع النقابة لإغلاق البنوك ليشهد قطاع غزة أزمة خانقة.

انشر عبر