شريط الأخبار

مكرمة حج سعودية لـ1000 من ذوي الشهداء

02:43 - 07 تموز / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أصدر عاهل المملكة العربية السعودية عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الأحد، تعليماته باستضافة 1000 فلسطيني من ذوي الشهداء لأداء فريضة الحج لهذا العام على نفقة المملكة الخاصة.

 وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" على لسان وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ قوله: "إن هذه المكرمة تأتي من منطلق الشعور بالأخوة الإسلامية والعربية وجزء من الدعم السعودي المتواصل لهما".

بدوره، أكد وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية حسن الصيفي علمه بهذه المكرمة بناءً على ما أبلغه به الوزير يوسف ادعيس، مشيراً إلى المكرمة ستقسم بين شطري الوطن 500 للضفة ومثل العدد لغزة.

وأشار الصيفي في حديثه "الرأي" إلى أن وزارته عملت من تلقيها الخبر على التنسيق مع مؤسسة الشهداء والشئون الاجتماعية من أجل إعداد كشوف بأسماء ذوي الشهداء الذي سيخرجون للحج ضمن هذه المكرمة.

وأوضح أن اختيار من ستشملهم المكرمة يتم من خلال التسلسل في تواريخ استشهاد أبنائهم، حيث أن التسلسل وصل لغاية عام 2014، مؤكداً أن الجهود التي تبذلها الوزارة تصب في أن تسير الأمور بشكل صحيح دون ظلم لأحد.

 

انشر عبر