شريط الأخبار

لأول مرة: حجاج يسافرون جواً من "تل أبيب" إلى جدة

09:05 - 07 حزيران / سبتمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

للمرة الأولى وبدءًا من العام الحالي، سيكون بإمكان الحجاج من الداخل المحتل، السفر من "تل أبيب" إلى جدة عبر عمان، بالطائرة بعد أن صادقت الدول ذات العلاقة على هذه الرحلات الجوية.

وذكرت صحيفة "ذي ماركر" الإسرائيلية الاقتصادية، اليوم الأحد، أن هذه ستكون رحلات جوية منظمة، وأنه بين 23 و26 أيلول (سبتمبر) الحالي سيتم نقل 766 شخصاً من الداخل المحتلة إلى جدة على متن شركة الطيران الملكية الأردنية، بتكلفة 600 دولار تقريبا للشخص الواحد.

وتنظم هذه الرحلات الجوية شركة "ميلاد للطيران" من مدينة الرملة.

وقال مدير عام الشركة إبراهيم ميلاد، إن "الاتصالات مع السلطات الأردنية و"الإسرائيلية" استمرت ثلاث سنوات، من أجل تنظيم الرحلات الجوية لفلسطينيي الداخل المحتل، إلى السعودية، لأول مرة. وزرت الأردن خلال هذه الفترة 100 مرة على الأقل من أجل الحصول على كافة التصاريح المطلوبة".

ووفقاً للصحيفة فإن قضية هذه الرحلات الجوية طرحت خلال لقاء عقده مدير سلطة الطيران المدني "الإسرائيلية"، غيورا روم، مع نظيره الأردني، محمد أمين، في عمان قبيل شن "إسرائيل" عدوانها على قطاع غزة.

وأشار ميلاد إلى أن نية شركته بأن يتم في المستقبل نقل 4000 حاج ومعتمر من "تل أبيب" إلى جدة طوال أيام السنة.

وعقبت ما تسمى وزارة المواصلات "الإسرائيلية" بالقول إن "سلطة الطيران ستساعد "الإسرائيليين" المسلمين بالوصول إلى الأردن عن طريق الجو في طريقهم إلى مكة بأي شركة طيران سيختارونها".

 

ويشار إلى أن شركة الطيران الأردنية أوقفت رحلاتها إلى "إسرائيل" في أعقاب الحرب على غزة، فيما تسير شركة "أركياع" "الإسرائيلية" رحلات جوية بين "تل أبيب" وعمان.

انشر عبر