خبر بيريز يبرر رحيل دي ماريا وألونسو

الساعة 01:47 م|06 سبتمبر 2014

وكالات

يبدو أن رئيس النادي الملكي رضخ أخيراً لمطالب الجمهور المدريدي وفسر سبب رحيل دي ماريا وألونسو عن النادي.

قال فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم يوم الجمعة إن ناديه حقق عائدات بلغت 603.9 مليون يورو (789.8 مليون دولار) بزيادة 10.9 بالمئة عن الموسم السابق.

 وأوضح بيريز "للعام العاشر على التوالي، ريال مدريد هو النادي الأعلى عالمياً من حيث حجم العائدات".

 ويقدم بيريز مزيداً من التفاصيل عن حسابات النادي خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للنادي والمقرر في 21 أيلول/سبتمبر الحالي.

 وأشار بيريز إلى أن النادي الملكي حقق، بعد خصم الضرائب، ربحاً بلغ 38.5 مليون يورو.

 بيريز يرضخ لضغط الجماهير

 لدى سؤاله عن القرار، غير المرحب به جماهيرياً، ببيع النجم الأرجنتيني  الدولي آنخل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، أجاب بيريز: "عرضنا عليه أعلى راتب ممكن ولكنه لم يقبله. أراد الحصول على مقابل مالي مماثل لما يتقاضاه (المهاجم البرتغالي) كريستيانو رونالدو، ونحن لم نكن لنقبل هذا".

 وأضاف: "عندما يرحل لاعب رغم ارتباطه مع الفريق بعقد، يكون لرغبته في هذا. إذا وافقنا على مطالبه، كنا سنجعل الاستقرار المالي للنادي في خطر".

 وعن بيع لاعب الوسط المخضرم تشابي ألونسو إلى بايرن ميونيخ، قال بيريز: "أبلغنا اللاعب بأنه يريد الرحيل واحترمنا قراره نظراً لسلوكه النموذجي. إضافة لهذا، هذا المركز يتمتع بتغطية جيدة لدينا".

 ولدى سؤاله عن الهزيمة أمام أتلتيكو في كأس السوبر الإسباني وأمام ريال سوسييداد 2-4 في الدوري، أجاب بيريز "لدينا فريق رائع ولكننا نحتاج لمواصلة العمل. ما حدث في سان سيباستيان (الخسارة أمام سوسييداد) كان حدثاً عارضاً".