شريط الأخبار

ارتفاع ملحوظ على سعر الذهب

07:07 - 05 تشرين أول / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ارتفع سعر الذهب اليوم الجمعة متعافيا من أدنى مستوياته في نحو ثلاثة أشهر بعدما جاءت بيانات بخصوص الوظائف الأمريكية دون التوقعات وهو ما هون من شأن التوقعات برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قريبا.

وبلغ سعر المعدن الأصفر أدنى مستوياته منذ منتصف يونيو حزيران في وقت سابق اليوم الجمعة وما زال متجها لإنهاء الأسبوع على انخفاض بفعل ارتفاع الأسهم. وزادت جاذبية الأسهم بعد قرار البنك المركزي الأوروبي المفاجئ يوم الخميس رفع أسعار الفائدة.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1266 دولارا للأوقية بحلول الساعة 1402 بتوقيت جرينتش بينما زاد سعر المعدن في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 60 سنتا إلى 1267.10 دولار للأوقية.

كان المعدن النفيس قد سجل أعلى مستوى في الجلسة 1273.45 دولار للأوقية عقب صدور البيانات لكن سرعان ما تقلصت مكاسبه.

وأظهرت بيانات تباطؤ نمو الوظائف الأمريكية بشدة في أغسطس آب وتوقف المزيد من الأمريكيين عن البحث عن وظائف وهو ما يعزز أسباب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للانتظار فترة أطول قليلا قبل رفع أسعار الفائدة.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الجمعة إن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية زاد 142 ألف وظيفة الشهر الماضي مسجلا أقل زيادة في ثمانية أشهر.

وسجل اليورو أعلى مستوى له في الجلسة مقابل الدولار وقلصت الأسهم الأوروبية خسائرها اليوم الجمعة عقب صدور البيانات.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة في العقود الفورية 0.3 بالمئة إلى 19.09 دولار للأوقية بينما استقر البلاتين عند 1403.74 دولار وصعد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 886.97 دولار للأوقية.

انشر عبر