شريط الأخبار

اصابات بالرصاص والغاز اثر قمع الاحتلال لمسيرات الضفة

03:59 - 05 حزيران / سبتمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب العشرات من المواطنين بالرصاص المعدني والاختناق اليوم الجمعة إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الأسبوعية السلمية المناهضة لجدار الفصل العنصري ولمصادرة الأراضي الزراعية.

وتنظم المسيرات الأسبوعية في قرى ومدن الضفة الغربية بمشاركة المئات من المواطنين بشكل أسبوعي احتجاجاً على مصادرة الأراضي والجدار العنصري المقام على أراضيهم.

ففي قرية بلعين أصيب عشرات المواطنين بالاختناق إثر قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري والتي انطلقت اليوم الجمعة، تحت شعار 'مقاومة سياسة سلب الأراضي والتصدي لمخطط تهويد مدينة القدس".

وقد اطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المشاركين لدى وصولهم إلى الأراضي المحررة  بالقرب من موقع اقامة الجدار العنصري الجديد.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال والتصدي لسياسة الاستيلاء على الأرض، والدعوة إلى إطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وفي قرية وادى فوكين غرب مدينة بيت لحم أصيب عدد من المواطنين بالاختناق جراء قمع الاحتلال لفعالية شعبية مناهضة لقرار الاستيلاء على آلاف الدونمات من اراضي القرية لصالح الاستيطان.

وقد اعتدى جنود الاحتلال على ناشطين في مجال مقاومة الاستيطان والجدار ومواطنين خلال تظاهرة وفعالية شعبية احتجاجا على اعلان الاحتلال نيته الاستيلاء على آلاف الدونمات من اراضي القرية قبل اسبوع..

وقد أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على المشاركين في المسيرة الأسبوعية، ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

انشر عبر