شريط الأخبار

إشتية: لائحة الاتهام جاهزة لتقديمها ضد إسرائيل في محكمة هاغ الدولية

10:46 - 04 تموز / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال القيادي في حركة فتح، د. محمد اشتية، اليوم الخميس، أن لائحة الاتهام وكل المستندات المرافقة لها جاهزة لتقديمها لمحكمة هاج الدولية، مع كل الأدلة التي تثبت ارتكاب إسرائيل جرائم حرب، وقال أيضًا: "نقول لإسرائيل وللمجتمع الدولي أننا جادّون جدًا هذه المرة، عرض أبو مازن خطتنا السياسية للمجتمع الدولي، وهذه المرة سنطلب سقفًا زمنيًا لإنهاء الاحتلال ولي للمفاوضات".

 ووضح اشتية أن الجانب الفلسطيني لم يحدد وقتًا ولكن بحلول نهاية العام ستكون الصورة واضحة، وجاءت أقوال في المؤتمر الصحفي الذي عقده في المجلس الاقتصادي الفلسطيني في رام الله، وعرض فيه تقريرًا مفصلًا عن الأضرار الذي خلفها العدوان الأخير على قطاع غزة، وتكاليف إعادة الإعمار حسب تقديرات المهندسين.

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قد عرض خطته السياسية أمس على القيادة الأميركية في واشنطن، في اجتماع امتد لحوالي ساعتين ونصف. وحسب ما قال مسؤولون فلسطينيون، فإن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، لم يعط إجابة واضحة، ووافق الطرفان على الاجتماع مجددًا في وقت لاحق.

وقال مسؤول فلسطيني بعد الاجتماع: "لم نضع سقفًا زمنيًا حتى الآن ولم نهدد بالتوجه لمجلس الأمن لتفهمنا انشغال الولايات المتحدة الآن بأمور كثيرة أخرى، لكننا نتوقع أن تتضح الصورة بعد شهر أو اثنين ويتضح الموقف الأميركي، ولن نقوم بأي خطوة على الصعيد الدولي حتى نحصل على إجابة الولايات المتحدة".   

 

انشر عبر