شريط الأخبار

هنية: من الممكن إصدار قرار لإعمار غزة من اجتماع السلطة والامم المتحدة

04:27 - 04 تموز / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية: "إنه سيعقد اليوم الخميس اجتماع بين السلطة الفلسطينية والأمم المتحد والاحتلال، ومن الممكن أن يصدر عن هذا الاجتماع قرارات بشان قضية الاعمار وإدخال مواد البناء.

واعتبر هنية في تصريح مكتوب له اليوم الخميس، أن قصف واستهداف بيوت النواب هو "ثمن الثبات على المبادئ والمواقف ودخلونا في الحكم والمجلس التشريعي لا يعفينا من دفع هذا الثمن" وفق قوله.

وأوضح، أن حركته قدمت 18 مليون دولار مساعدات عاجلة لأصحاب البيوت المدمرة كليًا، وستقدم مساعدات أخرى للمهدمة بيوتهم جزئيًا، مؤكدًا أنهم لا يمكن أن يتخلوا عن مسئولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني.

وأكد أن الاعمار مسؤولية أساسية لحكومة التوافق، "ومثلما تطالب الحكومة بصلاحيات في قطاع غزة أيضا عليها واجبات يجب أن تقوم بها".

وفي سياق أخر طالب هنية، بتوفير الحماية للشخصيات الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية، وعدم بقاءها تحت التهديد، كما حصل مع النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور حسن خريشة، وكذلك البروفسور عبد الستار قاسم المحاضر في جامعة النجاح الوطنية بنابلس.

وقال: "الاعتداءات المتكررة بحق القيادات الوطنية في الضفة الغربية كالاعتداء على الدكتور حسن خريشة، والبروفسور عبد الستار قاسم هي عمل مليشيات مسلحة، ولا بد من تقديم الجناة للعدالة، ولا يجوز وطنيًا ولا أخلاقيًا بقاء القيادات الوطنية تحت التهديد".

وكان مسلحون قد أطلقوا النار صباح اليوم الخميس (4|9)، على سيارة الدكتور خريشة في مدينة طول كرم شمال الضفة الغربية، حيث أصابت الرصاصات سياراته دن تعرضه لأي أذى.

انشر عبر