شريط الأخبار

القطاع بحاجة ل7.8 مليار دولار لإعمار القطاع

رواتب موظفي غزة..اشتية: إما أن تكون السلطة مسؤولة عن كافة الأمور بالقطاع أو لا"

01:57 - 04 تموز / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال رئيس المجلس الاقتصادي للتنمية والاعمار- بكدار محمد اشتيه ان إعادة اعمار غزة بحاجة الى 7.8 مليار دولار 5 منها لإعادة الأعمار والباقي لتطوير قطاع غزة من بناء ميناء ومحطة توليد كهرباء أو محطة تحليه .

وقال اشتية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس برام الله, ان إعادة الأعمار يحتاج الي سقف زمني 5 سنوات في حال رفع الحصار وعمل المعابر بشكل معتاد دون أي معوقات,وقال : نتطلع الي اجتماع المانحين الشهر القادم لدعمنا لنتمكن من إعادة اعمار والنهوض بالقطاع.

وشدد على ان وجود السلطة بكامل صلاحيتها أهم متطلبات إعادة الأعمار , موضحاً ان غزة تحتاج إلى ثلاثة مراحل من البناء والإسكان أولا وإعادة الأعمار ثانيا وخطة التنمية والنهوض لكي ننهض بالقطاع اقتصاديا.

ورداً على تساؤلات حول رواتب موظفي غزة فأجاب: شكلنا في المجلس المركزي لفتح لجنة لبحث كافة القضايا المتعلقة بالشأن الداخلي بغزة , وقال:نحن ننتظر اللجنة التي تم تشكيلها لتقدم لنا تصور حول كافة الأمور , مؤكداً على ان "إما ان تكون السلطة مسؤولة عن كافة الأمور بغزة وإما فلا " ,مشيراً الى انه وبعد شهر من عمل اللجنة وتقديمها للتقرير سيتم البت في الأمر .

وعودة , فأشار إلى ان إسرائيل خسرت في السياسة والأمن في هذه الحرب فكل مكينة الحرب لم تكسر غزة , وقد تعرضت لعدة لتدميرات منذ عام 1948 وحتى الان وكان الدمار الأكبر في منشأت القطاع الخاص ومنازل المواطنين .

انشر عبر