شريط الأخبار

مصادر :مواد البناء تدخل مجدداً لمشاريع "الانروا"بعد توقف لشهرين

09:38 - 04 كانون أول / سبتمبر 2014

غزة- خاص - فلسطين اليوم


أكد مصدر مطلع صباح اليوم الخميس, ان قوات الاحتلال سمحت امس واليوم ولأول مرة منذ بداية الحرب على غزة  بدخول مواد البناء للمشاريع الخاصة بها ,وخاصة المشروع الإماراتي .

وأفاد المصدر ل"فلسطين اليوم" ان قوات الاحتلال ومنذ انتهاء الحرب لم تسمح بدخول أي من مواد البناء , لاتمام مشاريع الخاصة بها , وأبرزها مشاريع الإسكان في خانيونس والذي يضم 450 وحدة سكنية وإتمام العديد من المدارس في محافظات القطاع.

ويشار الى قوات الاحتلال لم تسمح بدخول المواد البناء للمشاريع الخاصة بالانروا , منذ بداية الحرب , ناهيك عن إصرارها عن عدم إدخال مواد البناء للقطاع غزة , واستمرار المفاوضات في القاهرة على الطريقة التي سيسمح بها لدخول مواد البناء القطاع وخاصة بعد تدمير الاف المباني وحاجة القطاع لاعادة الاعمار.

وكانت  وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا" قالت إن إعمار قطاع غزة من الدمار الذي حل به بفعل العدوان الإسرائيلي قد يستغرق 10 سنين.

وتعرض قطاع غزة لعداون عنيف من قبل الاحتلال الإسرائيلي استمر 51 يوما استشهد على إثره أكثر من 2000 مواطن فلسطيني وأصيب أكثر من 11000 مواطن آخرين جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

ولم يستثن الاحتلال المؤسسات التابعة لوكالة "الأنروا" من عدوانه فقصف أكثر من مدرسة إيواء للفلسطينيين الذين لجئوا للمدارس بعد قصف منازلهم من قبل طيران الاحتلال

 

 

انشر عبر