شريط الأخبار

"الأونروا" تبدأ الأحد حصر أضرار العدوان

06:10 - 03 تموز / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

 قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عدنان أبو حسنة، إن لجان وفرق تابعة للأونروا، ستبدأ يوم الأحد المقبل عملية حصر الأضرار الناجمة عن الحرب الإسرائيلية على غزة في كافة مناطق اللاجئين.

وأوضح أبو حسنة، في تصريح صحفي له، اليوم الأربعاء، أن المئات من الباحثين والمهندسين تلقوا تدريبات بصورة متكاملة على كيفية التعامل مع بقايا المتفجرات من مخلفات الاحتلال وكيفية استخلاص أفضل النتائج من البحث، مشيرا إلى أن استمارة البحث والتقييم للأضرار ستكون موحدة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP"، بهدف تجنب أي إشكاليات مستقبلية في عملية التقييم.

وأضاف أن هناك لجنة متخصصة ستطلع على النتائج مع الحكومة في غزة ،فيما سيكون بإمكان المواطنين التظلم أمام لجان مخصصة في حال عدم رضي المواطن على عملية تقييم الأضرار لمنزله.

وتابع: "بعد انتهاء عملية التقييم سندفع فورا للبيوت التي تضررت بصورة بسيطة عبر تبرع دولة الإمارات العربية المتحدة بحوالي 41 مليون دولار، وبالذات قبل دخول فصل الشتاء فيما ستبدأ الأونروا حملة لتوفير المساعدات النقدية لإمكانية استئجار بيوت للنازحين في مدارسها للتخفيف من الازدحام".

انشر عبر