شريط الأخبار

اليوم: وفد من الجامعة العربية يزور قطاع غزة بقافلة مساعدات

09:47 - 03 تموز / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ْيقوم وفد رفيع المستوي من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بزيارة إلي قطاع غزة اليوم الأربعاء حاملا شحنة كبيرة من المساعدات لطبية والغذائية تتجاوز الــ 150 طنا في نحو 13 شاحنة ضخمة.

وقالت الدكتورة ليلي نجم"مدير الإدارة الصحية والإنسانية بالجامعة " إن هذه القافلة تعد الثانية حيث تم تسليم الأولي من خلال الهلال الأحمر العربي إلي الفلسطيني، وأشارت إلي أنها تتمضن 13 شاحنة مقدمة من الجامعه كهدية إلي الشعب الفلسطيني.

وكشفت نجم في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" عن أن هذه القافلة تأتي في سياق سلسلة من القوافل التي تقدمها الجامعة العربية، لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني هي منفصلة عما تقدمه الدول منفردة من دعم بهذا الخصوص.

وكشفت رئيسة الإدارة الصحية والإنسانية بالجامعة أيضا عن أنها ستجري سلسلة من اللقاءات خلال زيارتها إلي قطاع غزة مع قيادات فلسطينية رفضت الإفصاح عنها، وقالت إن مهمة القافلة والوفد تعكس التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته التي يمر بها منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

من جانب آخر، ذكرت مصادر الأمانة العامة أن زيارة وفد الجامعة تهدف إلي تفقد الأوضاع في القطاع إلي جانب تسليم شحنة المساعدات التي وفرتها الأمانة العامة ومصر، خاصة من وزارة الدفاع، وبعض شركات الأدوية المصرية،التي أمدت الجامعة بكميات ضخمة من هذه المساعدات.

 

انشر عبر