شريط الأخبار

الباب مفتوح لحكومة الوحدة لتولي مهامها..

البرغوثي لفلسطين اليوم: اتفقت مع هنية على استكمال جهود المصالحة

06:47 - 02 تموز / سبتمبر 2014

غزة-خاص - فلسطين اليوم

أكد الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، أنه اتفق مع نائب المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية على استكمال جهود المصالحة والوحدة التي تُغيظ الاحتلال الإسرائيلي وتمنعه من تحقيق اهدافه.

ووصف الدكتور البرغوثي في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" مساء الثلاثاء، لقائه بهنية بالإيجابي وخاصة بعد ترحيب هينة بتشكيل منظمة التحرير لوفد خاص لإدارة الحوار مع حركته، مشدداً على أن المبادرة الوطنية تقوم بكل الجهود الداعمة للوحدة الفلسطينية كطرف وطني لحل الخلاف ومنع الاحتلال تحقيق أهدافه.

وقال الدكتور البرغوثي: "إن لقائه مع هنية ناقش الكثير من القضايا الوطنية"، موضحاً أنه تم الاتفاق على استكمال جهود المصالحة الوطنية والوحدة ونبذ الخلافات والعمل السريع في جهود إعمار قطاع غزة المدمر بفعل العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وبين أنه تم التوافق على انعقاد منظمة التحرير الفلسطينية والمجلس التشريعي وتطبيق الحريات وكافة بنود المصالحة المتفق عليها.

وفيما يتعلق بحديث الرئيس محمود عباس عن وجود حكومة ظل في قطاع غزة أكد الأبواب مفتوحة لكي تتولي حكومة الوحدة الوطنية مهامها بشكل سريع للعمل الجاد في تقديم الخدمات الإنسانية للمواطنين في قطاع غزة عقب انتهاء العدوان.

وشدد على وجود اجماع فصائلي على أن تتولى حكومة الوحدة الوطنية في قطاع غزة مهامها بشكل فوري ولا يوجد خلاف بأن تتولي الحكومة مهامها.

وعن المعبر، قال إن معبر رفح هو شأن عربي داخلي بين الفلسطينيين والمصريين ولا دخل للاحتلال الإسرائيلي به، فالعلاقة بين المصريين والفلسطينيين هي علاقة أخوة وأشقاء متماسكين".

انشر عبر