شريط الأخبار

لبيد : مصادرة 3800 دونم بالضفة سيلحق ضررا بـ"إسرائيل"

06:39 - 02 حزيران / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 انتقد وزير المالية الإسرائيلية "يائير لبيد" قرار رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" بمصادرة 3800 دونم من أراضي المواطنين الفلسطينيين في جنوب الضفة الغربية.

وقال لبيد في خطاب أمام مؤتمر صحيفة "كلكليست" الاقتصادية التابعة لـ"يديعوت أحرونوت" اليوم الثلاثاء، إنه "ما فائدة هذا القرار؟ هذا قرار اتخذ سريعا ولم يُعرض على الكابينت وسيلحق ضررا بـ"إسرائيل".

وأشار لبيد إلى أن اتخذ القرار بمصادرة الأراضي جاء في توقيت حرج بالنسبة لـ"إسرائيل" في الحلبة الدولية في أعقاب الحرب العدوانية على قطاع غزة.

وأضاف "إننا بعد عملية عسكرية والحلبة السياسية حساسة للغاية، يتوجب علينا الحفاظ على تأييد العالم, ما هو الأمر الطارئ لصنع أزمة أخرى مع الأميركيين والمجتمع الدولي؟".

وأردف "نحن بحاجة لأداء سياسي متوازن أكثر وألا نتسبب بصراعات لا حاجة لها مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي, ولقد دعمت وسأدعم في المستقبل الكتل الاستيطانية "يهودا والسامرة" (الضفة الغربية المحتلة) لكن جزءا من الأداء المتزن هو متى وكيف ننفذ مثل هذه الأمور".   

وكرر لبيد دعوته إلى عقد مؤتمر إقليمي، معتبرا أن "عملية "الجرف الصامد" العسكرية لا يمكن أن تنتهي بوقف إطلاق نار, يجب الخروج منها إلى لجنة إقليمية بمشاركة الدول التي تخشى مثلنا من الإسلام الراديكالي, وإذا أرادت غزة أن يعاد بناؤها من جديد فإنها مضطرة أن تتجرد من سلاحها".

انشر عبر