شريط الأخبار

الحكومة: لا موعد لصرف دفعات موظفي غزة

06:19 - 02 حزيران / سبتمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قالت حكومة التوافق الوطني، اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد موعد محدد لصرف دفعات نقدية لموظفي الوزارات في غزة، موضحة أن الأمر يرتبط بتوفر الأموال اللازمة والآليات الآمنة لإيصالها.

وأوضحت الحكومة في بيان لها، عقب اجتماعها الأسبوعي في رام الله، أنها تعمل مع كافة الجهات، وتبذل أقصى الجهود مع الدول العربية والمانحة لتوفير دفعات نقدية عاجلة للعاملين في الوزارات قطاع غزة.

واعتبرت قرار سلطات الاحتلال مصادرة حوالي 4000 دونم من أراضي بيت لحم والخليل جنوب الضفة الغربية جريمة حرب، ومواصلة للعدوان على الأراضي المحتلة، واستمرارا لجريمة الاستيطان وسرقة ونهب الأراضي الواقعة تحت الاحتلال، داعية مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة لإرسال لجنة تحقيق دولية في جرائم مصادرة وسرقة الأراضي المحتلة.

وفي سياق منفصل، قررت الحكومة تشكيل لجنة فنية برئاسة وزارة النقل والمواصلات، وعضوية كافة الجهات ذات العلاقة لدراسة الأزمة الخانقة لتقاطع قلنديا، ورفع التوصيات إلى مجلس الوزراء خلال أسبوعين لاتخاذ ما يراه مناسباً لوضع حد للمعاناة اليومية لآلاف المواطنين.

وصادق المجلس على إلغاء قرار مجلس الوزراء بتكليف الوزير شوقي العيسة بالإشراف على وزارة شؤون الأسرى والمحررين، وذلك استناداً إلى المرسوم الرئاسي الصادر بالخصوص، والقاضي بتحويلها من وزارة تتبع للحكومة الفلسطينية، إلى هيئة وطنية عليا لشؤون الأسرى والمحررين تتبع لمنظمة التحرير الفلسطينية وتخضع لإشرافها وإشراف الرئاسة الفلسطينية، وتعيين عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين السابق رئيساً لهذه الهيئة.

انشر عبر