شريط الأخبار

وفد من خبراء في الشؤون القانونية والإنسانية والصحية سيتوجه إلى غزة غدا

03:40 - 02 حزيران / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي، أن وفدا فنيا موسعا من الأمانة العامة للجامعة يضم خبراء في الشؤون القانونية والإنسانية والصحية سيتوجه غدا إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري الحدودي بين مصر وغزة .

وأضاف بن حلي في تصريح اليوم الثلاثاء، أن الوفد الذي ستترأسه مديرة إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية بالجامعة ليلى نجم سيكون بصحبة قافلة من المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني تضم 13 شاحنة تحتوي على كميات وفيرة من المستلزمات الطبية والعمليات الجراحية والرعاية الطبية، بالإضافة إلى ألبان أطفال ومستلزمات ومياه صحية .

وأوضح أن زيارة الوفد ستكون فرصة للاطلاع على الأوضاع المعيشية على الأرض والتعرف على احتياجات القطاع العاجلة وتوثيق الجرائم التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي من خلال الوفد المتخصص وتقديم تقرير عاجل إلى الأمين العام للجامعة لرفعه إلى وزراء الخارجية العرب الأحد المقبل بالقاهرة، بشأن الحالة الإنسانية الكارثية في غزة وما خلفه العدوان الإسرائيلي من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، مشيرا  أن الوفد الفني سيمهد أيضا إلى لزيارة مزمعة لوفد وزاري عربي إلى قطاع غزة لاحقا.

يذكر أن عددا من الدول العربية يقوم بتسيير قوافل إغاثة وطواقم طبية لتلبية الاحتياجات العاجلة إلى القطاع فيما تعد الأمانة العامة للجامعة العربية قافلة مساعدات أخرى تضم 123 طنا من الأرز.

انشر عبر