شريط الأخبار

إعـلان خطة إعمار غزة .. معلومات مهمة للمتضررين

12:49 - 02 كانون أول / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم


أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن خطة زمانية شاملة لإعادة إعمار قطاع الإسكان والطرقات العامة الناجمة عن العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأوضح وكيل الوزارة م. ناجي سرحان في لقاء نظمه المكتب الإعلامي الحكومي ان الخطة بمواعيدها الزمنية الدقيقة ستعرض على مؤتمر المانحين، ستستغرق عامين لإعادة إعمار غزة في حال دخول مواد البناء وفتح جميع المعابر، وإيفاء المانحين في القرارات التي أعلنوا عنها.

وأشار ان الوزارة ستبدأ مطلع الأسبوع القادم بحصر دقيق لجميع الأضرار في قطاع الإسكان والطرقات، وتصنيف الأضرار لدى السكان عبر محددات إلى أضرار كلية وجزئية.

ولفت ان لجنة الحصر التابعة للوزارة والتي تضم 70 فرقة ستبدأ توثيقها الأضرار "منطقة منطقة"، موضحاً أن الوزارة استحدثت موقع الكتروني لتمكين المواطن الفلسطيني في غزة من تسجيل وتقديم استمارة للإبلاغ عن الأضرار في السكن الخاص به.

كما أعلن عن خطة 100 يوم الخاصة بالوزارة والتي تتكون من عدد من اللجان وهي لجنة الحصر، ولجنة إزالة الركام، ولجنة الإيواء، ولجنة تقييم المباني

وأشار أن 9 آلاف وحدة دمرت بشكل كلي، وأن 8 آلاف وحدة دمرت بشكل جزئي، مشيراً ان 20 ألف أسرة بحاجة إلى مأوى.

وأشار في تصريح لوكالة "فلسطين اليوم" الأولوية لتوفير إيجارات سكن للمواطنين المتضررين كلياً، موضحاً ان الوزارة تلقت وعود بتقديم كرافانات لإسكان المتضررين.

وأوضح ان الأولوية للمساعدة هي للمنازل المهدمة كلياً، لافتا ان كلفة إعادة إعمار قطاع الإسكان بلغ مليار ونصف مليار دولار.

وأضاف أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع كافة الهيئات العاملة في مجال الإعمار خارجيا وداخليا وأن الاتصالات متواصلة بهدف خدمة جميع أبناء شعبنا.

أضغط هنا للتحويل على الموقع الخاص بتسجيل الاضرار

انشر عبر