شريط الأخبار

العبادسة: تشكيل فتح لجنة لإدارة الحوار أمر ايجابي ونحن جاهزون

08:51 - 01 تموز / سبتمبر 2014

غزة-خاص - فلسطين اليوم

قال القيادي في حركة حماس الدكتور يحيى العبادسة: "إن تشكيل لجنة من قبل حركة فتح لإدارة حوار استراتيجي وشامل وحقيقي لإنهاء الخلاف مع حركته شيء طيب وايجابي".

وأكد العبادسة في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، أن الأمور في حركة حماس مفتوحة لأي طرف فلسطيني لآن الشراكة الوطنية تحتاج لاتفاق استراتيجي على قواعد ومقاومات وأسس يمكن أن تحكم الحالة السياسية الفلسطينية وإعادة بناء المؤسسات الفلسطيني.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح قد شكلت، مساء اليوم، لجنة خاصة تضم خمسة من أعضاءها لإدارة الحوار مع حركة حماس على عدد من القضايا والتباينات العالقة.

ووفقاً لتصريحات أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول فإن اللجنة التي تم تشكيلها ستعمل على إدارة حوار مع حماس لوضع حد لقضايا عالقة أبرزها، تمكين حكومة الوفاق الوطني من أخذ دورها في ادارة قطاع غزة.

ورداً على مقبول الذي قال الاتصالات ستبدأ من قبل اللجنة لتحديد موعد ومكان اجتماع مع اللجنة التي ستفرزها حركة حماس، قال العبادسة: "نحن أحرار بما سنفعله ولا أحد يلزمنا بتشكيل لجنة لإدارة الحوار فهذه الأمور تحددها الحركة نفسها ولا تفرض علينا، مشيراً إلى أن حماس لها عناوين رسمية وتعرفها حركة فتح جيداً ولمناقشة الأمور يتم التواصل معها".

وفي سياق منفصل حمل العبادسة حكومة الوفاق الوطني مسؤولية تأخير فتح المعابر الحدودية وتأخير دخول مواد البناء كما انبثق عن اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال برعاية مصرية.

وقال العبادسة حكومة التوافق هي الجهة المسؤولة، داعياً الحكومة لاتخاذ الخطوات اللازمة بهدف الإسراع بإدخال مواعد البناء وفتح المعابر.

وكان قطاع غزة شهد عدواناً واسعاً من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي الأمر الذي أدى لتدمير عشرات الألاف من المنازل السكنية التي تتطلب إدخال مواد بناء لإعادة إعمارها بشكل فوري.

انشر عبر