شريط الأخبار

قافلة اماراتية رابعة تصل غزة مكونة من 20 شاحنة تحمل مساعدات اغاثية

05:54 - 01 تموز / سبتمبر 2014

 

أدخلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس قافلة مساعدات إغاثية من معبر رفح البري الى قطاع غزة مكونة من 20 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية المتنوعة الى أهالي القطاع الذين تضرروا في الأحداث الأخيرة التي شهدها.

وقال سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي أمين عام هيئة الهلال الأحمر إن هذه القافلة التي استقبلها في غزة رئيس وفد الهلال الأحمر السادس حميد الشامسي نائب الأمين العام للمساعدات الدولية هي القافلة الرابعة التي تحمل الآلاف من الطرود الإغاثية المتنوعة والتي تشمل الأغذية والأدوات الصحية والأغطية ومستلزمات الأطفال .. مشيراً إلى أنه سيتم توزيع هذه المواد الإغاثية على المتضررين من الأحداث.

وأوضح الدكتور الفلاحي أنه تم حتى الآن إدخال أربع قوافل الى غزة تضم أكثر من 50 شاحنة حملت عشرات الآلاف من الطرود الإغاثية الى المتضررين من الأحداث.. كما بلغت قيمة المساعدات التي تم تقديمها لقطاع غزة منذ بدء الأحداث 29 مليون دولار من بينها 14 مليون دولار للمستشفى الميداني الإماراتي في مدينة رفح و15 مليون مساعدات إغاثية تم جلبها من القاهرة و تجهيزات من السوق المحلي في قطاع غزة عبر مكتب الهلال.

وأكد أن توجيهات القيادة العليا لهيئة الهلال الأحمر هي المضي قدما في تقديم المساعدات على مختلف الصعد لأهالي قطاع غزة وأنه توجد رزمة مشاريع مستقبلية تتم دراستها لقطاع غزة سيعلن عنها في حينها.

و أوضح الفلاحي أنه تم تسهيل سفر عدد من الجرحى للعلاج في مستشفيات القاهرة على نفقة وإشراف الهلال الأحمر الإماراتي الى جانب توفير أدوية من السوق المحلي للحالات البسيطة.. مؤكدا أن الهلال الإماراتي يدرس حاليا موضوع كفالة الأطفال الأيتام خاصة الأطفال الذين فقدوا أباءهم وأمهاتهم خلال الحرب.

انشر عبر