شريط الأخبار

77.6% من الغزيين يعتقدون أن "إسرائيل" تلقت ضربة موجعة من المقاومة خلال الحرب

04:59 - 01 تشرين أول / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال الياس كوكالي رئيس قسم الأبحاث والدراسات أن نتيجة استطلاع للرأي تم اجراؤه خلال الفترة (14-19) أب 2014 ويشمل عينة عشوائية مكونة من 1000 شخصاً أن نسبة عالية من الجمهور الفلسطيني في قطاع غزة قيّموا أوضاعهم الاقتصادية بالسيئة، وأن همهم الرئيسي في الوقت الحالي هو الشعور بالأمان وإعادة الإعمار في قطاع غزة لعله يفتح لهم مجالات عمل كثيرة، إذ أن نسبة عالية منهم يعتقدون أن أوضاعهم الاقتصادية ستتحسّن بعد انتهاء العدوان "الاسرائيلي" على قطاع غزة.

وقال، على هذا فأن المطلوب من المجتمع الدولي الإسراع في رفع الحصار عن قطاع غزة والشروع بإعادة إعماره وفتح المعابر التجارية وإقامة مناطق صناعية والعمل على إنشاء ميناء بحري في قطاع غزة ومطار بري في الضفة الغربية وإعادة إعمار مطار غزة وإيجاد ممر بري يربط الضفة الغربية بقطاع غزة.

وأضاف د. كوكالي أن هناك رضى عام لدى الجمهور الفلسطيني فيما يتعلق بالتغطية الإعلامية خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن أغلبيتهم شعروا بالحزن والغضب والخوف خلال مشاهدتهم لنشرات الأخبار والتغطية الإعلامية.

وبيّن د. كوكالي أن الغزّيون يعتقدون أن قوّة الردع "الإسرائيلية" قد انخفضت وأن "إسرائيل" قد ضُربت بشكل موجع من المقاومة الفلسطينية خلال العدوان".

وأعرب ما نسبته (77.6%) من سكان القطاع غزة  عن اعتقادهم بأن "إسرائيل" تلقت ضربة موجعة من المقاومة الفلسطينية خلال العدوان الأخير.

انشر عبر