شريط الأخبار

الاحتلال يفرج عن طوطح وأبو عرفة اليوم

12:03 - 01 حزيران / سبتمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين عن الأسيرين المبعدين عن مدينة القدس المحتلة وزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة والنائب محمد طوطح، بعد اعتقال إداري استمر ثلاثة أشهر.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن سلطات الاحتلال ستفرج اليوم عن الأسير أبو عرفة من سجن "عوفر"، وعن الأسير طوطح من سجن "النقب" الصحراوي إلى مدينة رام الله مقر إقامتهما المؤقت.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أبو عرفة وطوطح قبل حوالي ثلاثة أشهر ضمن الحملة الإسرائيلية التي استهدفت نواب وقادة حركة حماس بالضفة الغربية على خلفية اختطاف المستوطنين الثلاثة في محافظة الخليل وقتلهم.

وكان أبو عرفة وطوطح اختطفا من مكان إقامتهما المؤقت في مدينة البيرة، وتم تحويلهما إلى الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال.

يذكر أن النائب طوطح والوزير السابق أبو عرفة أفرج عنهما بداية العام الحالي بعد أن أمضيا مدة عامين رهن الاعتقال، وبعد أن مكثا ما يزيد عن عام ونصف في خيمة الاعتصام داخل مقر الصليب الأحمر الدولي في حي الشيخ جراح بالقدس اعتراضًا على قرار إبعادهما عن المدينة.

وفي السياق، قررت سلطات الاحتلال الإفراج عن الأسير المقدسي محمود جابر غدًا الثلاثاء من سجن "النقب" بعد أن أمضى 18 شهرًا في السجون.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت جابر بتاريخ 8 -3-2013 م بتهمة المشاركة في إلقاء زجاجة حارقة على جندي إسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك.

انشر عبر