شريط الأخبار

هنية يؤكد للمخابرات المصرية أهمية البدء بالإعمار وإلزام الاحتلال بما تم الاتفاق عليه

09:19 - 31 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال اتصال أجراه مع المخابرات الأحد ضرورة المتابعة بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بما تم الاتفاق عليه في الاتفاق الذي جرى الاتفاق عليه الثلاثاء الماضي برعاية مصرية، والقضايا المتبقية، مشددًا على أهمية البدء بالإعمار.

وأشاد هنية خلال الاتصال بالدور المصري من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، مؤكدًا أهمية الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية والمنطقة.

من جانبها، أكدت المخابرات المصرية-بحسب بيان مكتب هنية- مواصلة مصر مساعيها بعد هذا الاتفاق واستكمال ما هو مطلوب تجاه كافة القضايا.

من جهة أخرى، تلقى هنية اتصالات هاتفيا من المراقب العام للإخوان المسلمين في الأردن الشيخ همام سعيد والذي بارك لغزة انتصارها.

وعبر هنية عن تقديره للحراك الأردني الشعبي ومؤازرة الجماهير لشعبنا الفلسطيني.

في سياق منفصل، هاتف هنية أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد حيث عبر له عن اعتزاز الشعب الفلسطيني بالموقف القطري الأصيل سواء في ما يتعلق بالجهود الإقليمية والدولية لوقف العدوان ودورها واستمرارها في دعم الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكد أمير قطر أن ما تقوم به بلاده هو واجب وأن غزة رفعت رؤوس العرب والمسلمين عاليًا، موضحًا أن قطر وضعت الكثير من الترتيبات لإعادة الأعمار.

انشر عبر