شريط الأخبار

ليبرمان يدعو إسرائيل لإسقاط حماس وتمهيد الطريق لقيادة معتدلة بغزة

09:06 - 31 حزيران / أغسطس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكد وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان اليوم الأحد أنه يجب على إسرائيل العمل على اسقاط سلطة حركة حماس فى قطاع غزة وتمهيد الطريق لقيادة معتدلة فى القطاع الفلسطينى - حسبما ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية -.

ونقلت الصحيفة فى موقعها الالكترونى عن ليبرمان انتقاده لوقف إطلاق النار بين إسرائيل ووالمقاومة في غزة والذى دخل حيز التنفيذ الأسبوع الماضى بعد سبعة أسابيع من القتال فى غزة، واصفا الهدنة بأنها "خيار سيئ لدولة إسرائيل".

وأوضحت الصحيفة أن ليبرمان أكد فى تصريحه أنه لا يريد أن تسيطر إسرائيل على قطاع غزة كما كان الوضع قبل انسحاب إسرائيل من غزة عام 2005، وأنه حث الحكومة بدلا من ذلك على إيجاد حل مستدام للنزاع وهو ما يعد خلافا لتصريحاته السابقة التى تدعو لإعادة السيطرة على قطاع غزة.

وحذر ليبرمان من الوضع فى غزة التى تديرها حماس قائلا "إن هذه المنظمة الفلسطينية لا تختلف عن الجماعات الإرهابية الإسلامية الأخرى التى تهدد المنطقة، بما فى ذلك تنظيم داعش والقاعدة" على حد قولهْ .

وأشار إلى التهديد الذى تشكله حماس على إسرائيل، لافتا إلى آخر خطاب لزعيم حماس إسماعيل هنية عقب سريان وقف إطلاق النار قائلا " إن هنية أوضح فى هذا الخطاب موقف حماس وهو القضاء على دولة إسرائيل".

وقال ليبرمان ـ فى إشارة إلى أكثر من 4000 قذيفة أطلقت من قطاع غزة تجاه إسرائيل خلال عملية "الجرف الصامت" ـ "لا أعرف أى بلد آخر يقبل واقع إطلاق الآلاف من الصواريخ على مواطنيه".


انشر عبر