شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تعتزم مصادرة 12 دونما من أراضي الشيوخ وسعير

12:50 - 31 حزيران / أغسطس 2014

الخليل - فلسطين اليوم

تعتزم سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مصادرة 12 دونما من أراضي قريتي الشيوخ وسعير شمال شرق الخليل لصالح توسيع مستوطنة 'اصفر' المقامة على أراضيها.

وأكد مجلس بلدية الشيوخ أن ما يسمى بـ'الإدارة المدنية' سلَّمت مجلس بلدية سعير بلاغا عسكريا مفاده 'سنقوم بمصادرة 12 دونما، وعلى أصحاب الأراضي الاعتراض على القرار خلال سبعة أيام'.

وبين المجلس أن الأراضي التي ينوي الاحتلال مصادرتها بدواعي أمنية، تعود ملكيتها إلى عائلة ابو شنب وعائلة الشلالدة وتقع في الناحية الشمالية الشرقية من قرية الشيوخ، وهي ذات المنطقة التي أقيمت عليها مستوطنة 'اصفر' عام 1984 على أكثر من كيلو متر من الأراضي التابعة للبلدة بالإضافة إلى أراضي تابعة لقرية سعير.

وأكد أن سلطات الاحتلال لا تسمح للمواطنين منذ أكثر من 20 عاما، من الوصول لأراضيهم القريبة من المستوطنة، تمهيداً للاستيلاء على هذه الأراضي وضمها إلى المستوطنة، وسبق أن قام مستوطنو 'اصفر' بحرق أراضي المواطنين والتنكيل بهم، وإطلاق الرصاص عليهم والاستيلاء على أكثر من 80 دونما من تلك الأراضي ووضعوا أسلاكا شائكة حول نحو 70 دونما منها.

واجتمع المجلس مع أصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة ووضعهم في صورة الإجراءات القانونية المنوي القيام بها، مطالباً بإحضار كافة الأوراق التي تثبت ملكيتهم لهذه الأراضي، 'لإرغام سلطات الاحتلال على التراجع عن هذا العمل البربري'.

وأبدى أصحاب الأراضي رفضهم القرار الإسرائيلي بالاستيلاء على أراضيهم والسياسة الإسرائيلية الرامية إلى تضيق الخناق على أراضي البلدة تمهيداً إلى الاستيلاء عليها، مؤكدين أنهم سيدافعون عن أراضيهم بكافة الوسائل المتاحة وان لديهم ما يثبت ملكية هذه الأراضي.

 

انشر عبر