شريط الأخبار

صحيفة : استكمال مفاوضات وقف اطلاق النار بغزة خلال 48 ساعة

10:29 - 31 تشرين أول / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

في وقتٍ يفترض استئناف مفاوضات هدنة غزة اليوم الأحد في القاهرة، كشفت مصادر لـ صحيفة «البيان» الاماراتية أن المفاوضات ستبدأ خلال 48 ساعة على أبعد تقدير، بينما برز تطور آخر، حيث ثارت مخاوف في الشارع الفلسطيني من نشوب أزمة داخلية جديدة بسبب رواتب موظفي القطاع.

ووصفت مصادر فلسطينية مطلعة الاتفاق الذي أبرم بين فلسطين والاحتلال الإسرائيلي، بالاتفاق الهش والحذر الذي يشوبه الترقب والتوتر، منبهةً من احتمال تجدد الحرب بسبب عدم تنفيذ إسرائيل شروط المقاومة للهدنة ومن بينها حتى الآن فتح المعابر الخمس التي تديرها سلطات الاحتلال.

وأكدت المصادر أن إسرائيل لم تلتزم حتى الآن باتفاق التهدئة ولم تفتح أي معبر من المعابر الخمس التي تديرها، حيث تذرعت بأن يوم السبت عطلة لديها، لذلك سينتظر الجانب الفلسطيني اليوم الأحد حتى تتأكد من خرق إسرائيل للهدنة بعدم تنفيذ شرط فتح المعابر.

وحول عدم بدء المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية غير المباشرة يوم الأحد كما صرحت بذلك مصادر مطلعة، أوضحت المصادر الفلسطينية لـ«البيان» أن الوفد الفلسطيني الموسع الذي بدأ المفاوضات كان مقررًا أن يكون في القاهرة الأحد، لكن رئيس الوفد عزام الأحمد ينتظر في الأردن، وعلى اتصال مع نائب المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق الذي يزور غزة حاليًا.

وأشارت المصادر إلى أن عزام الأحمد في الأغلب سيصل القاهرة مساء الأحد أو صباح الاثنين.

ولفتت إلى أنه يفترض أن تعقد المفاوضات غير المباشرة بحضور وفد إسرائيلي الاثنين أو على أبعد تقدير الثلاثاء، لكن الوفد الفلسطيني يشترط حضور الوفد الإسرائيلي إلى القاهرة أثناء المفاوضات غير المباشرة، وإلا سيكتفي بإرسال ورقة إلى الوسيط المصري حول مواقفه من دون الحضور للقاهرة.

انشر عبر