شريط الأخبار

"حماس" تتهم أمن السلطة باعتقال أنصارها في الضفة

10:50 - 30 تموز / أغسطس 2014

اتهم القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية، سائد أبو البهاء، الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة باعتقال ثمانية من أنصار الحركة، ومصادرة بطاقات تحقيق الهوية لعدد آخر، ومصادر رايات الحركة خلال تنظيمها اليوم السبت احتفالات بما أسمته "نصر المقاومة".
 
وقال أبو البهاء في اتصال هاتفي مع مراسل الأناضول، إن "الأمن الفلسطيني اعتقل ثلاثة من أنصار الحركة مع بدء المهرجان في البيرة (وسط الضفة الغربية)، وأفرجت عنهم بعد نصف ساعة"، مشيرا إلى أنها "اعتقلت خمسة آخرين وأفرجت عن اثنين منهم"، حتى الساعة 17: 30 تغ.
 
وبين أن المعلومات الأولية التي تتوفر لديه تفيد بوجود ثلاثة معتقلين حتى الساعة لدى الأجهزة الأمنية في رام الله، مشيرا إلى أن شهود عيان يتحدثون عن اعتقال عدد كبير من أنصار الحركة، لم يعرف بعد عددهم.
 
وبين القيادي بحركة حماس أنه على تواصل مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية للإفراج عن المعتقلين، لافتا إلى أن الأمن الفلسطيني صادر رايات من أنصار الحركة خلال دخولهم لموقع الاحتفال وصادر بطاقات تحقيق هوية لمشاركين.
 
وقال إن "حركة حماس مصرة على المصالحة الفلسطينية مع فتح ومع السلطة الفلسطينية، ولكنها لن تقبل أن يضيق عليها وان يقع مناصريها وأعضائها رهن الاعتقال".
 
وقال شهود عيان للأناضول إن الأمن الفلسطيني اعتقل ما يزيد عن 10 من أنصار حركة حماس في البيرة، خلال خروجهم من موقع الاحتفال.

انشر عبر