شريط الأخبار

جزر المالديف تتبرع بـ 2 مليون دولار لضحايا حرب غزة

10:41 - 30 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت إحدى المنظمات المعنية بجمع التبرعات اليوم السبت، عن تقديم مؤسسات إعلام مالديفية مساعدات بقيمة 2 مليون دولار إلى سكان قطاع غزة المتضررين من الدمار الهائل الذى خلفته حرب الـ 50 يوما فى قطاع غزة .

وقال أحمد زاهر المتحدث باسم المنظمة فى محادثة هاتفية أجراها من العاصمة المالديفية "ماليه"، ورصدتها صحيفة (يديعوت احرونوت) الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى- "اجتمع نحو 10 مؤسسات إعلامية، إلكترونية ومطبوعة، حول تقديم هذه الأموال".

وأضاف أنه تم منح1.9 مليون دولار أمريكى إلى الصليب الأحمر القطرى بُغية تقديم الغذاء والمياه وكذلك مساعدة الضحايا الفلسطينيين المتضررين من الدمار الهائل الذي خلفته الحرب الأخيرة في قطاع غزة .

وأشار زاهر إلى أنه تم جمع التبرعات من خلال حملة تليفزيونية استمرت 36 ساعة ، ومن خلال مساهمات عامة أخرى من جمهورية "جزر مالديفيا" ومن شركات القطاع الخاص بها .

وأعربت جمهورية "جزر المالديف" مرارا عن تضامنها مع قطاع غزة ، الذي من المتوقع أن يستغرق اقتصاده سنوات طويلة حتى يتعافى ، عقب تأثره بشكل كبير بالقصف المدفعي والغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت البنى التحتية والمباني في القطاع. تجدر الإشارة إلى أن جزر المالديف فرضت حظرا على شراء "البضائع إسرائيلية الصنع" ، وفسخت خلال الشهر الماضي، ثلاث اتفاقيات تعاون مع إسرائيل في مجالات الصحة والسياحة والتعليم.

انشر عبر