شريط الأخبار

وزير خارجية المغرب: حريصون على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

09:20 - 30 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال وزير خارجية المملكة المغربية صلاح الدين مزوار إن المغرب بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، حريص على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وتقديم كل أشكال الدعم الممكن من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 بعاصمتها القدس الشريف.

وأكد خلال لقائه نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب في الرباط، اليوم السبت، بحضور سفير فلسطين لدى المغرب أمين أبو حصيرة، دعم الملك لكل جهود إعادة إعمار غزة، وإنقاذ المنكوبين من سكانها جراء الكارثة الإنسانية التي خلفها العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأرض الفلسطينية.

من جانبه، قال الرجوب إن الوزير مزوار سيزور فلسطين الخميس المقبل، وستكتسب الزيارة أهمية كبيرة سيما أن المملكة المغربية ممثلة بالملك محمد السادس تترأس لجنة القدس، ولها دور أساسي وفاعل في دعم القضية الفلسطينية.

وأضاف 'أنه سيتم خلال الزيارة مناقشة التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على شعبنا في قطاع غزة'، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي قبيل اجتماع وزراء الخارجية العرب الأسبوع المقبل في القاهرة.

وأوضح الرجوب أن زيارة الوزير المغربي تأتي في إطار تفعيل الدور العربي من أجل استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي، يتضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، بما فيها القدس المحتلة ضمن سقف زمني محدد.

وشدد على أن المغرب بقيادة الملك محمد السادس تقف دائما إلى جانب شعبنا وقيادته وتترأس لجنة القدس، لذلك سيتم خلال زيارة الوزير المغربي بحث الاعتداءات الإسرائيلية على القدس والمسجد الأقصى، وما تتعرض له المدينة المقدسة من سياسة تهويد إسرائيلية تهدف إلى عزل القدس عن محيطها الفلسطيني.

وأطلع الرجوب الوزير المغربي على آخر تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية، وآفاق المرحلة المقبلة التي تعقب اتفاق التهدئة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

وبحث مواضيع المصالحة الفلسطينية وإعادة إعمار غزة، وإنهاء الحصار والاحتلال.

وعبر الرجوب عن شكر وامتنان شعبنا وقيادته للعاهل المغربي الملك محمد السادس؛ للدور الذي يقوم به لصالح القضية الفلسطينية.

انشر عبر