شريط الأخبار

عباس يبحث إعادة إعمار غزة مع أمير قطر

05:39 - 30 تموز / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

بحث الرئيس محمود عباس اليوم السبت مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، أهمية الإسراع في إعادة اعمار ما دمره الجيش "الإسرائيلي" في قطاع غزة خلال العدوان، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأوضحت الوكالة أن عباس بحث مع تميم خلال اتصال هاتفي "ضرورة استكمال الجهود التي بذلت من أجل الوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار، من خلال قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته وبما تعهد به، من أجل إنهاء معاناة أبناء شعبنا في قطاع غزة".

وشكر عباس، الأمير تميم على الجهود التي قامت بها قطر من أجل التوصل لوقف إطلاق النار وتثبيت التهدئة في قطاع غزة.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم الثلاثاء الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، وهي الهدنة التي اعتبرتها الفصائل الفلسطينية في بيانات منفصلة "انتصار في معركتها مع إسرائيل"، وأنها "حققت معظم مطالب المعركة مع إسرائيل"، ورحبت بها أطراف دولية وإقليمية.

وجاءت هذه الهدنة، بعد حرب شنتها "إسرائيل" على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي، واستمرت 51 يوماً، أسفرت عن استشهاد 2147 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، فضلاً عن تدمير الآلاف من المنازل، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية.

في المقابل، قتل في هذه الحرب 66 جندياً، و4 مدنيين من الإسرائيليين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، حسب بيانات إسرائيلية رسمية، فيما يقول مركزا "سوروكا" و"برزلاي" الطبيان (غير حكوميين) إن 2522 إسرائيلياً بينهم 740 جندياً تلقوا العلاج فيهما خلال فترة الحرب.

انشر عبر