شريط الأخبار

الأسيران احمد أبو عكر ورفيق عابد من غزة يدخلان عامهما الرابع عشر

04:12 - 30 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير الفلسطيني " أحمد عبد الكريم مسلم أبو عكر 32 "عاما" من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ، أنهى عامه  الثالث عشر  ودخل عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل ، ويقبع   في سجن نفحة الصحراوي.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بان الأسير أبو عكر معتقل منذ 26/8/2001 ، ويقضى حكما بالسجن لمدة 15 عاما، وكان قد تعرض لتحقيق قاسى وعنيف في أقبية التحقيق  لأكثر من شهرين بعد اختطافه خلال محاولته السفر من قطاع غزة عبر  معبر رفح ، والذي كان يتواجد عليه الاحتلال في ذلك الوقت.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير أبو عكر تحدى جبروت الاحتلال، وظلمه ولم يستسلم لإرادة الاحتلال بقهر الأسير، حيث استطاع أن يواصل دراسته بعد اعتقاله،  وحصل على شهادة الثانوية العامة، ثم التحق بعد ذلك بالدراسة في الجامعة العبرية تخصص علوم سياسية وعلاقات دولية، وحصل على شهادة البكالوريوس خلال وجوده في سجون الاحتلال.

وفى نفس السياق بين الأشقر بان الأسير "رفيق جودت إبراهيم عابد" من شمال قطاع غزة أنهى عامه الثالث عشر  ودخل عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل ، ويقبع  الآن في سجن نفحة الصحراوي.

والأسير عابد معتقل منذ 29/8/2001 ، ومحكوم بالسجن لمدة 19 عام  بتهمة تنفيذ عمليات ضد الاحتلال في قطاع غزة خلال السنة الأولى لاندلاع انتفاضة الأقصى.

وبين المركز بان عدد أسرى قطاع غزة ارتفع إلى ( 425 ) أسير بعد اختطاف الاحتلال ل22 مواطنا خلال العدوان الاخير على القطاع ، لا يزالوا يخضعون للتحقيق والاستجواب في سجن عسقلان ، وهم من تبقى من حوالي 200 مواطن تم اختطافهم خلال فترة العدوان.

انشر عبر