شريط الأخبار

بسيسو: دفعات مالية لموظفي غزة قريباً

12:50 - 30 كانون أول / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم


أكد المتحدث باسم حكومة التوافق د. إيهاب بسيسو، ان الحكومة تعمل على صرف دفعات من رواتب موظفي غزة قريبا لحين استكمال اللجنة الادارية والقانونية عملها.

ونقلاً عن صحيفة "الحياة الجديدة" قال بسيسو:"الحكومة ملتزمة ببنود اتفاق القاهرة وقد تم تشكيل اللجنة الادارية والقانونية الخاصة ببحث وضع الموظفين ولم يمض شهران على عملها"، مؤكداً أن الحكومة لا تميز بين موظف واخر، ومهمتها توحيد الأجهزة الحكومية والتحضير للانتخابات.

وأوضح بسيسو أن الحكومة تعاني من أزمات مالية وعجز مالي يقدر بنصف مليار دولار، نتيجة اضطراب المساعدات العربية والدولية والتهديدات الاسرائيلية وعدم السيطرة على موارد شعبنا في اطار سياسة الضغط المالي التي تنتجها اسرائيل ضد الحكومة.

واشار الى ان "الحكومة حاولت حل مشكلة موظفي غزة عبر تشكيل صندوق عبر الأمم المتحدة لدفع دفعات للموظفين ولكن قانون الارهاب الأميركي حال دون ذلك، وطلبنا من القطريين تحويل الأموال لكنهم لم يفعلوا بعد".

وقال بسيسو: "نحاول ايجاد الحلول للموظفين بغزة في ضوء اللوائح والقوانين الفلسطينية وضمن ما نص عليه اتفاق القاهرة"، مشيرا الى وجود حراك من أجل حل مشكلتهم بشكل عاجل عبر الحصول على تسهيلات لاعطائهم دفعات مالية وليس رواتب لحين انتهاء اللجنة القانونية والادارية من عملها في غضون اربعة شهور.

انشر عبر