شريط الأخبار

أبو ردينه: مركزية فتح تؤكد على تثبيت التهدئة والبدء الفوري بإعادة الاعمار

10:08 - 29 حزيران / أغسطس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

عقدت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) اجتماعاً بِرئاسة الرئيس محمود عباس مساء اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة.

 وقرأ سيادته وأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح الفاتحة على أرواح شهداء أبناء شعبنا الأبطال الذين سقطوا خلال العدوان الاسرائيلي، متوجهين بتحية اعزاز وإكبار لأهلنا في قطاع غزة على صبرهم وصمودهم أمام آلة القتل والإرهاب الإسرائيلية التي لم تميز بين أحد من أبناء شعبنا.

وقال نبيل ابو ردينة عضو اللجنة المركزية للحركة والناطق الرسمي باسمها، إن الرئيس محمود عباس أطلع مركزية فتح على نتائج جولته الأخيرة مع عدد من الدول العربية الشقيقة واتصالاته المكثفة ومع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية التي أثمرت عن وقف العدوان الإسرائيلي الدموي والمدمر على شعبنا في قطاع غزة وفق المبادرة المصرية، وإنهاء معاناتهم وفك الحصار الإسرائيلي عنهم ومن أجل اعمار ما دمرته آلة الحرب الاسرائيلية خلال الحروب الثلاث التي شنتها على القطاع بدأً من عام (2008-2009)  وحتى الحرب الأخيرة .

وأضاف ابو ردينة، أن اللجنة المركزية ناقشت الأفكار والرؤية التي طرحها الرئيس والتي سيتم العمل بموجبها على جبهتين رئيسيتين الأولى: الوطنية الداخلية وتحديداً بما يتعلق بتعزيز الوحدةِ الوطنية على أسسٍ جديدة، وهي الوحدة التي تجلت خلال العدوان الإسرائيلي بالوفد الموحد، وأيضاً بما يتعلق بتعزيز دور ومكانة حكومة الوفاق الوطنيّ بهدفِ بسط ولايتها وتقديم خدماتها على كافة أراضي الدولة الفلسطينية وإلى عموم أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة أهلنا في القطاع وإعادة اعماره .

وتابع: الجبهة الثانية: السياسية والدبلوماسية، بهدف الشروع في تنفيذ المبادرة السياسية التي اقترحها الرئيس محمود عباس والتي تهدف الى انهاء الاحتلال وتحقيق الاستقلال الوطني بسقف زمني محدد من خلال ترسيم حدود دولة فلسطين على أساس خط الرابع من حزيران لعام 1967 .

 t

انشر عبر