شريط الأخبار

العام الدراسي في غزة يبدأ بـ14 سبتمبر

06:42 - 29 تموز / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال وكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة زياد ثابت، إن العام الدراسي الجديد لطلبة القطاع سيبدأ في الرابع عشر من سبتمبر المقبل، ودوام المعلمين سيكون في السابع من ذات الشهر، وذلك بسبب تعطله عن موعده الرسمي بسبب العدوان الاسرائيلي على القطاع.

وبين ثابت في تصريحات له اليوم الجمعة، أنه سيتم عقد ورشات عمل للمشرفين واللجان لوضع تصورات جديدة لمنهاج مخفف على الطلبة، نظراً لتأخرهم في موعد الدخول في الدراسة.

وأكد أنه سيتم التعامل مع العام الدراسي وكأنه فصل دراسي واحد من حيث المادة التعليمية، أي أنه سيتم حذف وحدات كثيرة من المناهج للتخفيف على الطلبة، لافتاً إلى أنه سيتم توزيع قرطاسية وحقائب دراسية على كافة طلبة القطاع، وسيعفي الطلاب من الرسوم الدراسية بشكل كامل.

وأشار ثابت إلى أنه لن يكون هناك تنقلات للمعلمين والمعلمات من مدارسهم في الوقت الحالي، وأن النقل اللوائي ميسر ومسهل من قبل المديريات حسب مكان سكن الطالب ودون إحضار الأوراق الثبوتية كما كل عام، وسيلغى امتحان الإكمال للطلبة المكملين ويتم ترفيعهم تلقائيا.

ولفت إلى أن عقد امتحان الإكمال لطلبة الثانوية العامة سيتم بدون رسوم يوم الخميس 4-9-2014 الساعة 9 صباحاً ليوم واحد فقط وعلى جلستين لتقديم مبحثين.

وأوضح أن الأسابيع الأولى من بداية الدوام المدرسي ستخصص للتفريغ الانفعالي للطلبة، وستعقد ورشات عمل للمدراء والمعلمين حول كيفية التعامل وسير العملية التعليمية .

وتعرض قطاع غزة لعدوان همجي من قبل الاحتلال الإسرائيلي لمدة 51 يوماً، أدت إلى إرتقاء أكثر من ألفي شهيد وإصابة أكثر أحد عشر مواطناً بجراح مختلفة.

انشر عبر