شريط الأخبار

رداً على تصريحات أبو مازن .."حماس": لا وجود لحكومة ظل في قطاع غزة

01:37 - 29 تشرين أول / أغسطس 2014

 

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق أنه لا وجود لما يسمى بـ"حكومة الظل" في قطاع غزة.

وقال أبو مرزوق، في تصريحات صحفية ردا على تصريحات الرئيس محمود عباس حول وجود حكومة ظل في غزة، :"ليس هناك حكومة ظل في غزة، لسبب بسيط هو غياب حكومة التوافق الوطني". بدوره، قال الناطق باسم الحركة سامى أبو زهري، في تصريح تليفزيوني الليلة الماضية، "نحن لا ننتظر شعبنا يقتل وتدمر ممتلكاته ونقف متفرجين أمام معاناته حتى لا يقول عنا أحد إن هناك حكومة ظل في غزة.. وهل حكومة التوافق عملت ومنعناها".

وأضاف: "مئات الآلاف من سكان غزة يتواجدون بمراكز الإيواء في المدارس بظروف حياتية صعبة، ونحن لا نقبل أن يستمر هذا الوضع، فأين حكومة التوافق من هؤلاء، وهل هي عملت وقدمت لهم شيئا وحماس منعتها؟". وأكد أبو زهري أن حركته لن تنتظر حكومة التوافق أو غيرها لمساعدة المتضررين من العدوان الإسرائيلي ولن تدخر جهدًا للتخفيف من معاناتهم، مضيفا: "من يريد أن يعتبر مساعدة شعبنا حكومة ظل فليعتبرها". وكان الرئيس عباس قال في مقابلة تلفزيونية مساء أمس "هناك حكومة ظل في قطاع غزة، وإذا استمرت فليس هناك وحدة"، متهما إياها بأنها سيطرت على المساعدات التي كانت تأتى لغزة، وشدد عباس على أن أية مساعدات لأهالي القطاع لابد أن تمر عبر السلطة الفلسطينية.

انشر عبر