شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي ينظم مسيرة جماهيرية بغزة بعد صلاة الجمعة تتويجًا لانتصار المقاومة

10:02 - 29 كانون أول / أغسطس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


 

تُنظم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الجمعة، مسيرةً جماهيرية حاشدة في مدينة غزة، احتفاءً بانتصار المقاومة في معركة "البنيان المرصوص".

وستنطلق المسيرة من المسجد العمري بمدينة غزة وسيلقي خطبة الجمعة الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، ومن ثم ستتوجه باتجاه مفترق ضبيط في شارع الجلاء ، حيث سيلقي عضو المكتب السياسي للحركة محمد الهندي كلمة الحركة، إضافة إلى كلمة لسرايا القدس الجناح العسكري للحركة سيلقيها المتحدث الجديد باسم السرايا "أبو حمزة".

وقال القيادي في الحركة محمد الحرازين: إن المسيرة ستحمل عنوان: "البنيان المرصوص"، وهو الاسم الذي أطلقته سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، على المعركة التي استمرت 51 يومًا في غزة، وتصدت فيها فصائل المقاومة للعدوان الإسرائيلي الغاشم.

ودعا الحرازين جماهير شعبنا إلى المشاركة الفاعلة في المسيرة، لافتًا إلى أن لها دلالات ورسائلَ عدة في أكثر من اتجاه.

بدوره، أوضح القيادي في الحركة الدكتور عمر عبد الله، أن المسيرة ستكون تتويجًا لانتصار السرايا والمقاومة في المعركة، ووفاءً لدماء الشهداء الطاهرة، وفي مقدمتهم القادة: صلاح أبو حسنين، دانيال منصور، محمد أبو شمالة، رائد العطار، شعبان الدحدوح، وحافظ حمد.

ونبّه عبد الله إلى أن المسيرة فيها رسالة تعزيز لصمود شعبنا وثباته خلال العدوان. ونوه إلى أن هذا الشعب الأبي حمى ظهر المقاومة، مشددًا على أن انجازات الأذرع العسكرية لكافة القوى والفصائل، ما كانت لتتأتى لولا حالة الاحتضان الشعبي لمجاهديها في الميدان.

وتهدف المسيرة لإيصال رسالة هامة للعدو مفادها – بحسب القيادي عبد الله - بأن المقاومة هي صاحبة الكلمة العليا في مفاعيل المشهد والسياسة، بالإضافة لكونها لن تُسَلِّم على الإطلاق بواقع الاحتلال، وسياسة العدوان التي ينتهجها عدونا لتصفية الوجود الفلسطيني.

 

انشر عبر