شريط الأخبار

تشكيل لجنة لتسهيل أمور الحجاج في غزة واتصالات مع مصر لتسهيل دخولهم

07:24 - 28 تشرين أول / أغسطس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

 

طالب وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، اليوم الخميس، بتحرك عربي جاد ودولي عبر اليونسكو وهيئة الأمم المتحدة للحصول على قرار ضاغط على إسرائيل لإيقاف انتهاكاتها في القدس والمسجد الأقصى.

وأضاف، في لقاء مع فضائية عودة 'منذ إحراق المسجد الأقصى عام 1969 ودولة الاحتلال الإسرائيلي المجرمة لديها مخطط لتدمير المسجد الأقصى وإنشاء الهيكل المزعوم '.

وأكد دعيس أن الوجود الفلسطيني العربي الإسلامي في المدينة تكريس للهوية العربية للمدينة المقدسة، مطالبا  بشد الرحال للقدس والأقصى كحق وواجب، ومبينا أن القدس بحاجة للدعم المادي والمعنوي.

وقال: 'لو كان هناك تحركا شعبيا ورسميا عربيا إسلاميا جادا، لاهتمت المؤسسات الدولية بما يحدث بالمسجد الأقصى، نطالب بتحرك عربي جاد، عبر  اليونسكو وهيئة الأمم المتحدة لاستصدار قرار ضاغط على إسرائيل من اجل ايقاف انتهاكاتها بالقدس والمسجد الاقصى'.

وحول دور الوزارة في دعم الشعب الفلسطيني بمواجهة العدوان قال ادعيس: 'لقد أطلقنا حملة التبرع بالدم والمياه والمال، فجمعنا 12 مليون وسبعمئة آلاف شيكل أرسلناها لقطاع غزة, وفي الاردن شارك رجال دين مسيحيين ومسلمين في فعالية في جامعة الشرق الأوسط حضرها أصحاب رؤوس أموال ووزراء هدفت لتقديم تقديم الدعم لغزة عن طريق وزارة الأوقاف وخلال تلك الساعة تم جمع 380 ألف دينار أردني منها 114ألف دينار نقدي، وتبرع شخصي بمواد عينية يعادل ثمنها مئتين الف دولار، اما  جمعية الأمير حسن فتبرعت بما يقارب ب 60 ألف دولار كأثمان كراسي لذوي الاحتياجات الخاصة'.

وأكد وزير الأوقاف عمل الطواقم في وزارة الأوقاف في الضفة وغزة لإنجاح هذا موسم الحج، وتشكيل لجنة لتسهيل أمور الحجاج في غزة والبدء بإصدار تأشيرات الحجاج إلى المملكة العربية السعودية، والاتصالات اللازمة مع الجهات المصرية والأردنية لتسهيل أمور وحركة الحجاج، مشيرا إلى وجود طاقمين خاصين الأول  في مصر، والأخر في الأردن، لافتا إلى تأمين جهاز القراءة الالكترونية للحجاج الفلسطينيين.

 

انشر عبر