شريط الأخبار

بالصور.. الرقب: خسائر بلدية شرق خان يونس تجاوزت 25 مليون دولار

06:31 - 28 تشرين أول / أغسطس 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

أكد حماد الرقب رئيس بلدية بني سهيلا شرق خان يونس أن خسائر المنطقة الشرقية لخان يونس قفزت حاجز 25 مليون دولار، موزعة على خسائر البنى التحتية والخسائر الاقتصادية.

وأضاف الرقب خلال مؤتمر صحفي عقده وسط تجمع أهل الشبابي – مبادرة شركاء في المساندة - على أنقاض المنازل المهدمة بمنطقة الزنة ببني سهيلا بحضور رؤساء بلديات المنطقة الشرقية والوجهاء بها ولفيف من الشخصيات العامة أن المنطقة تعرضت لهجوم بربري جرس كلف المنطقة الكثير.

وأوضح الرقب أن المنطقة الشرقية ببلدياتها الأربع – بني سهيلا وعبسان الكبيرة وخزاعة وعبسان الجديدة – سجلت تدمير قرابة 1108 وحدة سكنية تدميراً كلياً، وتدمير قرابة 700 منزل بصورة بليغة غير قابلة للسكن، إضافة لتدمير 1000 منزل تدميراً جزئي بين المتوسط والجسيم.

وقدر الرقب أن المنطقة الشرقية خسرت قرابة 15 مليون دولار في الجانب الاقتصادي، بحيث تم تدمير كافة المصانع في مناطق الهجوم البري، إضافة لقصف بعض الورش ومحلات الصناعات المتوسطة عبر الجو، مشيراً إلى أن خسائر البلديات في المعدات والبنى التحتية قاربت 20 مليون دولار .

وفي ذات السياق أكد الرقب أن وزارة الزراعة لا زالت تحصي الخسائر الزراعية الفادحة في المنطقة باعتبارها سلة غذاء الجنوب، موضحاً أن قرابة ربع المساحة الزراعية دمرت بشكل كامل بما فيها من دفيئات زراعية وأشجار مثمرة، إضافة إلى تدمير عديد مزارع الماشية ونفوق الآلاف منها.

وطالب الرقب بتظافر الجهود بين كافة المعنيين والمؤسسات والسلطة لإغاثة المنكوبين في المنطقة الشرقية خاصة أن فصل الشتاء على الأبواب ومئات الأسر ما زالت بلا مأوى.

من جانبه قدم عايد البريم مندوب عن مؤسسات المجتمع المدني في المنطقة الشرقية التحية لسكان المنطقة على صمودهم، وقال : " أنه لن يستطيع أحد أن يمنعننا من أن تستمر الحياة"، مضيفاً أن صمود سكان المناطق الشرقية مقدر لدى كل المؤسسات والفعاليات الفلسطينية.

وشكر البريم المؤسسات التي وقفت إلى جانب المنكوبين في المنطقة، مؤكداً أن رسالتهم في هذه الآونة هي دعم وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني في أرضه .

وطالب البريم الكل الفلسطيني بفصائله وأحزابه وفعالياته بضرورة التجمع من أجل تنسيق الجهود، والعمل على تصاعدها، من أجل خدمة المواطن الفلسطيني وجعله على أول سلم أولياتها.



مؤتمر صحفي بخانيونس

مؤتمر صحفي بخانيونس

مؤتمر صحفي بخانيونس

مؤتمر صحفي بخانيونس

مؤتمر صحفي بخانيونس

انشر عبر