شريط الأخبار

الجمعيات تركية تكثف أعمالها ومشروعاتها لإعمار غزة

02:57 - 28 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

مع دخول وقف إطلاق النار في غزة حيز التنفيذ، بدأت الجمعيات الخيرية التركية تكثيف أعمالها ومشروعاتها في القطاع، في مجالات متنوعة.

وقال مسؤولون في هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية " İHH" للأناضول، إن الهيئة ستنظم خلال الأيام المقبلة حملة لإعادة إعمار غزة، ستقوم ضمنها بإعادة بناء المدارس التي دمرت خلال الحرب، وبناء 500 منزل، وإصلاح ألف منزل ومسجد تضرروا من القصف، وتقديم مساعدة مالية للعائلات التي فقدت منازلها، بالإضافة إلى استمرار حملتها لإرسال الأدوية لغزة.

وتطرق المسؤولون إلى عدة مشاريع من المزمع القيام بها في غزة، منها تقديم الرعاية الصحية للأيتام، وإنشاء مراكز صحية، وإرسال 6 أطباء متطوعين، وتأمين مستلزمات طبية إلى المستشفيات، ودورات لتعليم اللغة والحاسب الآلي والأعمال الفنية.

بدوره قال المدير العام لجمعية "أطباء حول العالم" إن الجمعية أرسلت لغزة أدوية ومستلزمات طبية بقيمة 500 ألف دولار، وتعمل على إرسال مستلزمات طبية بقيمة مليوني دولار قريبا.

وأشار "محمد جنكيز"، رئيس جمعية " Deniz Feneri Derneği" (منارة البحر)، للمساعدات التي قدمتها الجمعية لغزة خلال العدوان الأخير، والتي تضمنت تقديم مساعدات غذائية إلى 1800 عائلة، ومالية إلى 650 عائلة، وتوزيع 30 ألف رغيف خبز يوميا، وتوزيع مياه شرب على 1200 عائلة. مضيفا أن الجمعية تحضر حاليا لمشروع لإيواء العائلات التي فقدت منازلها خلال الحرب.

ودعت جمعية " Sadakataşı"، إلى التبرع من أجل إعادة بناء المنازل والمدارس والمساجد التي هدمت في غزة.

انشر عبر