شريط الأخبار

سفينة تابعة للبحرية الأمريكية تطلق النار على قارب صيد إيراني في الخليج

11:00 - 27 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن سفينة تابعة لخفر السواحل الأمريكي أطلقت النار أمس على زورق صيد إيراني في مياه الخليج.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية على موقعها الاليكتروني صباح اليوم "الاربعاء" عن مسئولين عسكريين أمريكيين قولهم ان الحادث بدأ عندما اقتربت سفينة خفر السواحل الأمريكية "كاتر مونوموي" التي تقوم بدوريات حراسة بانتظام في المياه الدولية بالخليج، من زورق شراعي ايراني تقليدي يستخدمه الصيادون والتجار .

ووفقا لهؤلاء المسئولين، أرسلت السفينة زروقا أصغر على متنه بعض الافراد في محاولة على مايبدو للاقتراب أكثر من الزورق الإيراني والصعود على متنه.

وأضافت الصحيفة أن المركب الشراعي الايراني كان أقل ودا من المألوف، حيث صوب طاقمه مدفعًا رشاشًا في اتجاه الطرف الزائر، وردا على ذلك، أطلقت "مونوموي" طلقة تحذيرية، كان لها على ما يبدو أثرها المنشود حيث أبحر المركب الشراعي مبتعدا، واستعادت السفينة الامريكية أفرادها من الزورق الصغير ومضت في طريقها.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي في إيجاز للصحفيين عن الحادث أنه إلى حد علمه لم تكن هناك سوى طلقة واحدة ولم يصب أحد بسوء.. وقال إن السفينة الأمريكية والزورق الايراني افترقا ولم يحدث أكثر من ذلك.

انشر عبر