شريط الأخبار

قيادة السلطة تدعو لاحترام وقف إطلاق النار بغزة

11:14 - 26 حزيران / أغسطس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

دعت قيادة السلطة الفلسطينية إلى ضرورة احترام قرار وقف إطلاق النار الذي أعلن مساء الثلاثاء، ووضع حدا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكدت القيادة في بيان لها عقب اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس في رام الله، إن سقوط أكثر من ألفي شهيد وعشرة ألاف جريح يجب أن يكون دافعا قويا للتعجيل في عملية الإعمار التي تستدعي جهداً استثنائيا من جميع المؤسسات والهيئات الدولية والعربية المعنية.

وتمنت القيادة أن تكون دروس ونتائج العدوان الإسرائيلي حافزاً لتعزيز وحدة القرار والموقف الفلسطيني بما فيها تعزيز دور حكومة التوافق الوطني لكي تضطلع بكامل دورها في جميع أرجاء الوطن.

ودعت القيادة جماهير شعبنا العظيم إلى مزيد من الوحدة والتلاحم والتماسك الوطني كما أظهرته هذه الجماهير خلال أيام العدوان الإسرائيلي الغاشم، وإلى الوقوف بحزم ضد كل المؤامرات الهادفة لتمزيق وحدتها الوطنية والتمسك بالعمل تحت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية ممثل شعبنا الشرعي والوحيد خاصة في المرحلة الصعبة القادمة.

وأكدت القيادة على ضرورة العمل ل"تطبيق خطة وطنية فلسطينية تقود إلى إنهاء الاحتلال والى التزام المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بمسؤولياته في هذا الصدد وفق جدول زمني محدد".

وأكد عباس بهذا الصدد على "ضرورة التوافق العربي والدولي على هذه الخطة خلال المرحلة القادمة من أجل ضمان الالتزام بها في سبيل قيام دولة فلسطين بممارسة سيادتها التامة على أرضها وعاصمتها القدس على اساس حدود عام 1967".

كما أكد أن هذه الخطوات في حال عدم الالتزام بها سوف يتلوها إجراءات عديدة تكفل لدولة فلسطين مكانتها الدولية في جميع المنظمات والهيئات الدولية.

إلى ذلك دعت القيادة إلى ضرورة مواصلة العمل والكفاح الشعبي ضد الاستيطان الذي لا يزال يغزو وطننا وخاصة في القدس، حيث يستمر الانتهاك الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك في محاولة مخططة ومتواصلة للتهويد والتقسيم.

وأكدت على مواصلة العمل من اجل حرية الأسرى بمن فيهم الأسرى الذين اعتقلوا خلال الحرب العدوانية الأخيرة ضد قطاع غزة، وكذلك رفض الإبعاد بجميع أشكاله داخل الوطن وخارجه.

انشر عبر