شريط الأخبار

الزهار : سنبني الميناء والمطار ومن يعتدي عليهم سنعتدي عليه

09:20 - 26 حزيران / أغسطس 2014

غزة-متابعة - فلسطين اليوم

قال القيادي البارز في حركة "حماس" محمود الزهار: إن "الاحتلال الإسرائيلي فشل فشلا ذريعا على الصعيد السياسي والأمني والعسكري والاستراتيجي في عدوانه على قطاع غزة الذي تواصل على مدار 51 يوما".

وأشاد الزهار في كلمة ألقاها أمام آلاف الفلسطينيين الذين احتفلوا في مدينة غزة، مساء الثلاثاء، بـ"انتصار" الفصائل الفلسطينية في غزة، قائلا إن "المقاومة تمكنت من ضرب نظرية الأمن القومي الإسرائيلي وأحبطت نظرية الردع والجيش الذي لا يقهر بعد أن واصلت ضرب إسرائيل بالصواريخ حتى اللحظة الأخيرة".

وأشار إلى أن "المرحلة القادمة سيتم فيها ترميم كل بيت هدمه الاحتلال الإسرائيلي ليعود أفضل مما كان عليه"، مؤكدا على أن "المستقبل سيكون للمقاومة الفلسطينية التي حققت نظرية نغزوهم ولا يغزونا في هذه الحرب".

وقال الزهار في كلمته "سنبني مطارنا وميناءنا ولن نأخذ إذنا من أي أحد، ومن يعتدي على مينائنا ومطارنا سنعتدي على مينائه ونقصف مرة أخرى مطاره ".

وخرج الآلاف من الفلسطينيين، مع دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل حيز التنفيذ مساء اليوم الثلاثاء، في شوارع مدن قطاع غزة، احتفالا بما اعتبروه "انتصارا" على إسرائيل بعد حرب استمرت 51 يوما.

انشر عبر