شريط الأخبار

ابو زهري: تم انجاز الإتفاق والإعلان بالقاهرة

05:44 - 26 كانون أول / أغسطس 2014


أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الوفد الفلسطيني في القاهرة تم إنجاز الإتفاق مع الاحتلال الصهيوني برعاية مصرية.

 

وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة في بيان صحفي مقتضب وصل إذاعة صوت الأقصى، نسخه عنه اليوم الثلاثاء:"تم إنجاز الإتفاق مع الاحتلال الصهيوني، ونحن بانتظار الإعلان الرسمي من القاهرة".

 

وكان اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" قد أكد أن الوفد الفلسطيني في القاهرة اقترب من تفاهمات سياسية تنهي العدوان الصهيوني على قطاع غزة".

 

وقال هنية خلال تصريحات صحفية لقناة الأقصى الفضائية مساء الثلاثاء:"نحن على أبواب تفاهمات سياسية تتوج صمود الشعب الفلسطينى وأداء المقاومة".

 

جدير بالذكر أن مصادر فلسطينية توقعت بقرب توقيع اتفاق لوقف النار في غزة بعد أن قدمت مصر ورقة جديدة للوفدين الفلسطيني والصهيوني قالت إنها تستند إلى اتفاق التهدئة السابق الذي وقع في القاهرة في تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2012.

 

وتنص الورقة الجديدة على وقف فوري لإطلاق النار، وفتح المعابر وفق الاتفاقات الموقعة بين منظمة التحرير وإسرائيل، والشروع في إعادة إعمار قطاع غزة، وتوسيع منطقة الصيد البحري فوراً من ثلاثة أميال إلى ستة ثم إلى 12 ميلاً، وتقليص المنطقة الأمنية الحدودية من 500 الى 300 متر ثم إلى 100 متر، وأن يجري التفاوض على القضايا العالقة بعد شهر، أو إحالتها على مفاوضات بين الرئيس محمود عباس والجانب الصهيوني، وفي مقدمها ملفات الميناء والمطار والإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين وتبادل الجثامين.

انشر عبر