شريط الأخبار

كمية الأسلحة التي دعمتها الدول لإسرائيل خلال الحرب على غزة

07:01 - 26 تموز / أغسطس 2014

غزة-خاص - فلسطين اليوم

نشرت صحيفة هآارتس العبرية قائمة مقتضبة بأسماء الدول التي تدعم "إسرائيل" في حربها ضد قطاع غزة الذي يعيش فيه نحو1.8 مليون نسمة ولا يمتلك أسلحة متطورة ويخوض قتالاً لأثر شهر ونصف.

وأوضحت الصحيفة أن أوكراينا تزوّد اسرائيل بـ 193 صاروخ Aigla (عينة SA-16) و32 من القاذفات، 4 صواريخ ستريلا (SA-7) واثنين من القاذفات وقاذفة صواريخ BM-21

 

وتنشر وكالة فلسطين اليوم الإخبارية صورة توضيحية "إنفوجرافيك"  توضح كمية الأسلحة التي دعمتها الدول الأوروبية للاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب على غزة.


- ‏بلغاريا تزوّد إسرائيل خلال الحرب الجارية بـ ستّ أنظمة مدفعية 130 ملم.

- ألمانيا تزوّد اسرائيل بـ 6 غواصات من نوع "دولفين". منها ثلاث غواصات حاليًا تُستعمل في البحرية "الاسرائيلية"، وستصل ثلاثة اخرى خلال سنة.

- بريطانيا تزوّد اسرائيل بقطع غيار الطائرات من دون طيار من نوع "هيرميس" وبالدبابات من نوع ميركافا.

- اسبانيا تزوّد اسرائيل بقطع أجزاء من صواريخ الهاون، بالمعدات الكهربائية الضوئية (الكترو-اوبطي) وبأنظمة مكافحة الحرائق.

- إيطاليا تزوّد اسرائيل بـ 30 طائرة تدريب من نوه أم -346 (كجزء من صفقة شراء إسرائيلية-إيطالية).

- جمهورية التشيك تزوّد اسرائيل في حربها على غزة بـالنظام الصاروخي التكتيكي الذي يدعى TOCHKA

- الولايات المتحدة الامريكية فتقوم بتزويد اسرائيل بـ19 طائرة من نوع إف-35 (الطائرة الأولى ستصل في عام 2016 وثمنها يبلغ 2.7 مليارد دولار) , إضافة الى 600 طائرات مقاتلة جوية - جوية بتكلفة 544 مليون دولار و864 مليون غالون من وقود الديزل ووقود الطائرات بتكلفة 2.67 مليارد دولار.

على النقيض من ذلك لا تجد المقاومة الفلسطينية داعماً لها من العرب والمسلمين سوى إيران التي دعمتها بالأسلحة والتدريب وحزب الله وسورية.

انفوجرافيك

انشر عبر