خبر الاحتلال ينقل كافة الإداريين من سجن نفحه إلى النقب

الساعة 01:43 م|25 أغسطس 2014

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن إدارة مصلحة السجون نقلت كافة المعتقلين الإداريين المتواجدين في سجن نفحه إلى سجن النقب الصحراوي ، وذلك بعد افتتاح قسم جديد خاص بهم، وجميعهم من الذين تم اعتقالهم ضمن الحملة الأخيرة وحوّلوا للاعتقال الإداري مباشرة .

وأوضح الناطق الاعلامى للمركز رياض الأشقر بان الاحتلال كان قد قام  قبل شهرين ونصف، بتفريغ قسم 12 بسجن نفحة الصحراوي من الأسرى ، ونقل الأسرى منه  بهدف تخصيصه للمعتقلين الإداريين، الذين تم تحويلهم للاعتقال الإداري حديثا، بعد حملة الاعتقالات الشرسة والواسعة التي نفذها الاحتلال في الضفة الغربية والقدس بعد حادثة اختفاء الجنود الثلاثة .

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال قام بتجهيز قسم خاص للأسرى الإداريين في سجن النقب ، وقام بنقلهم إليه قبل يومين ، وبذلك افرغ سجن نفحه من كل المعتقلين الإداريين ، ليصبح سجن النقب اكبر تجمع للأسرى الإداريين حيث يضم ما يزيد عن 250 من الإداريين .

وأضاف الأشقر بان أعداد الأسرى الإداريين ارتفعت في الآونة الأخيرة لتصل إلى 490 معتقل ادارى ، بعد أن حول الاحتلال ما يزيد عن 300 مواطن إلى الاعتقال الادارى وهم من ضمن المئات الذين تم اعتقالهم خلال الشهريين الأخيرين ، العشرات منهم من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني .

ومن المتوقع أن ترتفع أعداد الأسرى  الإداريين خلال الأيام والأسابيع القادمة نتيجة وجود عدد كبير من الأسرى الذين تم اعتقالهم فى الحملة الأخيرة لا زالوا يخضعون للاستجواب والتحقيق والتوقيف ينتظر أن يتم تحويل العشرات منهم أيضا إلى الاعتقال الادارى.