شريط الأخبار

مشعل: اسرائيل لن تمنحنا شيء والمقاومة كفيلة بانتزاع الحقوق

08:42 - 25 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 

 قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، في لقاء له الأحد مع القناة الثانية في التلفزيون الإيراني، إنّ “لإسرائيل مقدرة استخباراتية جيدة، ولكن مقدراتنا أفضل، حيث استطعنا القبض على المواطنين الذين تعاونوا مع إسرائيل، وحفرنا الأنفاق بدون أن ينجح الإسرائيليون بالكشف عنها، ما منحنا أفضلية استراتيجية”.

ووفقا لموقع NRG العبري الذي نقل اللقاء عن التلفزيون الإيراني، أضاف مشعل حول رؤيته المستقبلية حول قطاع غزة: “نحن مصرون على حقوقنا، حيث نريد انهاء الحصار، لأن من حقنا استيراد الطعام والدواء إلى غزة. نعاني الجوح في غزة بسبب الحصار. المستوطنات والحصار هما سبب حربنا ضد إسرائيل، ولن نتوقف حتى نخرج آخر المستوطنين من أرضنا، ولن نتوقف حتى ننهي الحصار”.

وأضاف مشعل أن حماس طالبت خلال المفاوضات “نقل الأموال بصورة دائمة من السلطة إلى غزة، ومعبر مباشر بين الضفة والقطاع واطلاق سراح الأسرى الذين تم اعتقالهم ضمن صفقة شاليط”.

ومقابل ذلك، أكد مشعل أنه لا جدوى في المفاوضات في القاهرة: “نعتقد أن المفاوضات مع إسرائيل غير مجدية. نحن نعرف أعداءنا وهم لم يمنحوننا أي شيء حتى الآن ولن يمنحوننا شيء. أثناء المفاوضات لم تسلمنا إسرائيل الأراضي، إلا بالضغط والقوة”.

وأكد مشعل أن “استراتيجيتنا هي المقاومة وليس المفاوضات. فقط من خلال المقاومة نستطيع تحقيق الأهداف، ولذلك من المهم أن تمنحنا إيران الدعم اللازم، لكي نستمر في حربنا ضد الإسرائيليين وننتصر عليهم”.

وحول اللقاء الأخير مع الرئيس محمود عباس في الدوحة قال مشعل، إنّه “أكدنا أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية، وآمل أن تستمر هذه الوحدة. وكذلك قلت له إنّه من المهم فحص إمكانية التعاون من جانب الفلسطينيين في الضفة الغربية من أجل جهد الحرب في غزة”.

انشر عبر