شريط الأخبار

المزيد من مستوطنين غلاف غزة ينزحون بفعل صواريخ المقاومة

05:39 - 24 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

يواصل المستوطنين الإسرائيليين منذ عدة أيام نزوحهم من المستوطنات المحاذية لغلاف قطاع غزة خشية من صواريخ وقذائف المقاومة التي ترد على جرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين.

فقد قرر الاحتلال الإسرائيلي اخلاء السكان الراغبين من البلدات والمدن المحيطة بقطاع غزة على مسافة 7 كم، حيث باشرت اليوم الاحد بتنفيذ هذا القرار وفقا لما نشره موقع "والاه" العبري.

وأشار الموقع بأن العديد من سكان المجالس الاقليمية التي يدور عنها الحديث "شاعر النقب، اشكول، ساحل عسقلان، سدي النقب" قد تركوا منازلهم مع بداية الحرب بخيارهم الشخصي، ومع استمرار القصف من قبل سرايا القدس والمقاومة على هذه المناطق بالصواريخ وقذائف الهاون التي أدت الى مقتل العديد من المستوطنين، قرر العديد من سكان هذه المناطق ترك منازلهم ومارسوا ضغوطات على حكومة نتنياهو لتأمين خروجهم.

وأضاف الموقع بأن وزير جيش الاحتلال يعلون قرر مساعدة السكان الراغبين بترك منازلهم من خلال لجنة الطوارئ التي باشرت عملها اليوم، بعد تلقيها العديد من الطلبات من العائلات التي ترغب بترك هذه البلدات، حيث ستقوم بتأمين حافلات لنقلهم وتأمين سكن لهم شمال "اسرائيل" لحين انتهاء العدوان.

من جهته كشفت القناة العبرية العاشرة عن قرار إسرائيلي بإخلاء كيبوتس "نيريم" الى الشرق من خانيونس بجنوب قطاع غزة وذلك على ضوء استمرار قصف المقاومة الفلسطينية لها بالصواريخ وقذائف الهاون .

وقالت القناة إنه سيتم إخلاء الكيبوتس بالكامل صباح غد الاثنين ونقل سكانه لكيبوتس "مشمار هعيمك" في الشمال.

ومن الجدير ذكره أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي هرب أمس السبت من المستوطنات المحاذية للقطاع بعد قصف سرايا القدس، فيما قرر وزير الجيش إلغاء لقائه بالمستوطنين.

انشر عبر