شريط الأخبار

أحزاب المعارضة "الاسرائيلية" ينتقدون الكابنيت بشدة ويدعون لإجراء انتخابات مبكرة

01:23 - 24 تشرين أول / أغسطس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نقل موقع واللا الإخباري عن زعيم المعارضة ورئيس حزب العمل "يتسحاق هيرتسوغ" قوله "يجب القيام بجهود سياسية مكثفة للتوصل لتسوية مع فصائل المقاومة في قطاع غزة"، لافتاً إلى أنه إذا ما أثمرت المبادرة المصرية إضافة للجهود التي يبذلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس فإنه من الممكن أن نصل لاتفاق تسوية".

ودعا "هيرتسوغ" إلى إجراء انتخابات عامة مبكرة، وذلك بسبب فشل الحكومة "الإسرائيلية" سياسياً واقتصادياً وعسكرياً خلال عملية "الجرف الصامد" في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الحكومة لا تمتلك القدرة على مواجهة حماس والفصائل الفلسطينية في المعركة الحالية.

وأعرب عن عدم اعتقاده بأن أحداً من الإسرائيليين يريد العودة للسيطرة على قطاع غزة من خلال احتلالها عسكرياً، كما أنه لا يوجد أي خيار أمام رئيس الوزراء نتنياهو إلا الذهاب للخيار السياسي من خلال إجراء مفاوضات غير مباشرة في القاهرة مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

من جانبها نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت على موقعها الالكتروني عن وزير الجيش السابق "شاؤول موفاز" قوله "أعضاء المجلس الوزاري المصغر لا يمتلكون الخبرة ويستغلون مكانهم لتحقيق مكاسب سياسية خاصة".

وتطرق "موفاز" إلى التسريبات التي تخرج من المجلس الوزاري المصغر، مشيراً إلى أنه لا يذكر بأن إسرائيل" عايشت مثل هذه الحالة من تسريبات من داخل المجلس الوزاري، لافتاً إلى أن ذلك يساعد الفصائل الفلسطينية في تحقيق النصر على "إسرائيل".

الجدير بالذكر أن وزير الاقتصاد في الحكومة الإسرائيلية "نفتالي بينيت" قام بتسريب معلومات ميدانية، كما أنه يلتقي بقادة في الألوية في الجيش ويقوم بالحصول على معلومات ومن ثم يقوم بتسريب تلك المعلومات خلافاً للقانون الإسرائيلي.

انشر عبر