شريط الأخبار

16 شهيد اليوم يرفع حصيلة شهداء العدوان 2120 وأكثر من 10660 جريحاً

08:54 - 24 حزيران / أغسطس 2014

غزة - متابعة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 2120 شهيدا وأكثر من 10660جريحاً.

وقد ارتكبت قوات الاحتلال عصر اليوم الأحد مجزرة جديدة باستشهاد 5 مواطنين سيدتين وثلاثة أطفال في قصف منزل لعائلة جودة شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا في شمال القطاع، بارتقاء الشهيد محمد ابراهيم اللوقة وإصابة آخر في قصف اسرائيلي للدراجة النارية التي كان يستقلها في منطقة العطاطرة شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. قبل ان تغير طائرة اسرائيلية على سيارة مدنية في محيط ملعب فلسطين وسط مدينة غزة والتي ادت الى استشهاد مواطن وصل مجمع الشفاء جثة متفحمة وإصابة آخرين.

وكان مواطنين قد استشهدا في قصف اسرائيلي لمنزل يعود لعائلة ابو سمرة في دير البلح وسط قطاع غزة، عندما استهدفت المنزل بصاروخ F16  ودمرت المنزل بالكامل. فيما اصيب 7 مواطنين بجروح مختلفة.

وفي نفس الوقت، اغارت طائرة اسرائيلية على منزلاً في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة مما ادى الى استشهاد الطفلة زينب ابو طاقية والشاب محمد وائل الخضري.

وقد أعلن الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة، عن استشهاد المواطن يحيى عمر أبو العمرين متأثراً بجراحه في استهداف في محيط أبراج الفيروز، فيما ارتقى الشهيد بدر هاشم ابو منيع في نفس الاستهداف، فضلاً عن إصابة 6 مواطنين آخرين وصلوا لمجمع الشفاء الطبي.

فيما استشهد المواطن محمود أسامة عباس أبو العمرين (28 سنة) من الشيخ رضوان في استهداف سيارته في مفترق العيون في مدينة غزة.ً

كما وصل 6 إصابات إلى مستشفى ابو يوسف النجار في استهداف في رفح جنوب القطاع.

انشر عبر