شريط الأخبار

قصف صهيوني مدفعي عنيف على جنوب لبنان بعد سقوط صواريخ على الجليل

11:34 - 23 حزيران / أغسطس 2014

متابعة - فلسطين اليوم

قال مصدر أمني لبناني إن مدفعية الجيش الإسرائيلي أطلقت، مساء يوم السبت، عدة قذائف على بلدة البطايشة جنوبي لبنان، ردا على إطلاق صاروخ على أراضيها من الجنوب اللبناني.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، لوكالة الأناضول، أن قذائف المدفعية الإسرائيلية أصابت بلدة البطايشة، دون أنباء عن أضرار مادية ولا خسائر بشرية.

وهو ما أكدته الإذاعة العامة الإسرائيلية بالقول إن "مدفعية الجيش الإسرائيلي ردت بإطلاق قذائف مدفعية على لبنان ردا على إطلاق صاروخ على منطقة مفتوحة في الجليل الأعلى".

وكان المصدر الأمني، الذي فضل عدم نشر اسمه، أفاد في وقت سابق، بأن صاروخا أطلق من المنطقة الواقعة بين الضهيرة وعلما الشعب جنوبي لبنان، وسقط شمالي إسرائيل.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أنه عثر على صاروخ في منطقة مفتوحة في عكا، دون أنباء عن أضرار مادية ولا خسائر بشرية.

لكن الشرطة الإسرائيلية ذكرت، في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، أن "4 أشخاص أصيبوا بالصدمة".

وكان مجهولون أطلقوا منتصف تموز/يوليو الماضي ٨ صواريخ من جنوبي لبنان باتجاه شمالي إسرائيل، فردت القوات الإسرائيلية بقصف موقع إطلاق الصاروخين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ ولم تعرف دوافع إطلاقه، إلا أنه يتزامن مع حرب يشنها الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الماضي، على قطاع غزة، الذي يقطنه نحو 1.9 مليون نسمة، الذي تحاصره إسرائيل منذ عام 2006.

انشر عبر